كوفيد-19

وزير الصحة: سنجعل الحياة صعبة على من يرفضون تلقي لقاح كورونا

كوالالمبور / 16 أكتوبر – “أسواق”

قال وزير الصحة الماليزي خيري جمال الدين إن الحكومة ستستمر بجعل الأمور صعبة على الأشخاص الذين يرفضون تلقي لقاح كوفيد-19 بدون أسباب صحية موجبة، مضيفاً أن الحكومة “ستجعل حياتهم صعبة” بحسب تعبيره.

وأكد وزير الصحة أن هذا التحذير لا ينطبق على الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على لقاح كوفيد-19 لأسباب مختلفة، بل يشمل أولئك الذين يرفضون تلقي اللقاح بإرادتهم الشخصية.

وقال جمال الدين “إذا لم يكن الشخص قادراً على تلقي اللقاح فلا بأس في ذلك لأننا سنمنحهم استثناء من شهادة اللقاح عبر تطبيق MySejahtera، أما أولئك الذين يختارون رفض اللقاح فسنجعل الحياة صعبة عليكم.”

وأكد وزير الصحة أن الأشخاص الرافضين للقاح سيمنعون من الجلوس في المطاعم ودخول مراكز التسوق وغيرها من الأماكن، وذلك بعد سؤاله حول ما إذا كانت الحكومة تنوي فرض إلزامية لقاح كوفيد-19.

من جانب آخر قال وزير الصحة إن وزارته ستصدر استراتيجية الفحص الوطنية الأسبوع القادم، والتي تتضمن إلزام الأشخاص غير الملقحين بإجراء اختبار كوفيد-19 مدفوع بشكل أسبوعي.

وأردف “إذا اخترتم عدم الحصول على اللقاح فغالباً سنلزمكم بإجراء اختبارات دورية ودفع تكاليفها، هذه رسالتنا لكم للحصول على اللقاح.”

المصدر: ذا ستار – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat