الرئيسية » أخبار » الحزب الوطني الماليزي يقدم أسماء مرشحيه للحكومة

الحزب الوطني الماليزي يقدم أسماء مرشحيه للحكومة

كوالالمبور – أسواق

أعلن رئيس الحزب الوطني الماليزي محي الدين ياسين أنه قدم لرئيس الوزراء مهاتير محمد قائمة بأعضاء البرلمان التابعين للحزب والذين يرشحهم الحزب لتولي مناصب وزارية في التشكيلة الحكومية التي يعمل مهاتير محمد على استكمالها في الأيام القادمة.

وقال ياسين أنه قدم تلك الأسماء لرئيس الوزراء الذي يبقى له القرار النهائي بالنسبة لتعيين أي منها في احد المناصب الوزراية، رافضاً الكشف عن عدد الأشخاص الذين تضمهم القائمة التي قدمت إلى رئيس الوزراء.

وكان الحزب الوطني الماليزي قد حصل على 13 مقعداً في البرلمان إضافة إلى 24 مقعداً في مجالس الولايات ضمن الانتخابات الرابعة عشرة في تاريخ البلاد، حيث شارك الحزب كأحد أحزاب تحالف المعارضة الذي حقق فوزاً كبيراً في الانتخابات بحصوله على 113 مقعداً مزيحاً أحزاب الجبهة الوطنية عن سدة الحكم في ماليزيا بعد أكثر من 60 عاماً في السلطة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء مهاتير محمد أعلن أن الحكومة الجديدة ستتكون من 10 وزارات فقط، وهي وزارات: الداخلية، المالية، الدفاع، الاقتصاد، التعليم، التطوير العمراني، الخارجية، المشاريع العامة، النقل، الوسائط المتعددة والعلوم، ولم يعلن رئيس الوزراء حتى الآن سوى عن مرشحين لثلاثة مقاعد وزارية هي المالية والداخلية والدفاع.

انظر ايضا الى

مهاتير محمد أبرز الشخصيات القيادية في العالم لعام 2019

منذ عودته إلى السلطة كرئيس للحكومة الماليزية قبل عام من الآن، وبعمر 93 عاماً كأكبر رئيس للوزراء في العالم، أثبت مهاتير محمد نفسه من جديد كشخصية قيادية استثنائية قد لا تتكرر في تاريخ ماليزيا ودول جنوب شرق آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *