الرئيسية » أخبار » مهاتير محمد: لن يتم تعيين وزير المالية قبل تبرئته من تهم الفساد

مهاتير محمد: لن يتم تعيين وزير المالية قبل تبرئته من تهم الفساد

كوالالمبور – أسواق

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد أن الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية ليم جوانج إينج لن يتم يتم تعيينه رسمياً في منصب وزير المالية الذي تم ترشيحه له قبل الانتهاء بشكل تام من تهم الفساد التي يواجهها إينج في قضيتين مختلفتين.

مهاتير قال في تصريح صحفي بعد اجتماعه مع أمين عام وزارة المالية “إن كل وزير يجب أن يكون مؤهلاً للمنصب الذي سيعين فيه” مضيفاً أنه لا يمكن تعيين أي شخص يواجه قضايا فساد مماثلة، وأكد أن الحكومة ستنتظر حتى ينتهي إينج من التهم الموجهة إليه في القضاء.

وكان المرشح لوزارة المالية ليم جوانج إينج يواجه منذ العام الماضي تهماً قضائية باستغلال منصبه كمسؤول حكومي لتحقيق مصالح شخصية له ولزوجته من خلال تحويل أرض زراعية حكومية إلى موقع لبناء وحدات سكنية لإحدى الشركات في جنوب شرق ولاية بينانج، كما يواجه تهمة باستغلال منصبه للحصول على أرض في مدينة جورج تاون عاصمة الولاية من أحد رجال الأعمال مقابل مبلغ 2.8 مليون رنجت وهو أقل بكثير من قيمتها السوقية التي تبلغ في الواقع أكثر من 4 مليون رنجت.

مهاتير محمد قال أنه لا يوجد في الوقت الحالي بديل أو مرشح لمنصب وزير المالية ليحل مكان إينج، حيث سيتم التنسيق بينه وبين المسؤولين في الوزارة لتسيير الأمور في الوقت الحالي، حيث سيتم اتخاذ بعض القرارات التي يمكن اتخاذها دون وجود الوزير في الفترة الحالية، لحين حل القضايا التي يواجهها المرشح لمنصب الوزارة.

انظر ايضا الى

مهاتير محمد أبرز الشخصيات القيادية في العالم لعام 2019

منذ عودته إلى السلطة كرئيس للحكومة الماليزية قبل عام من الآن، وبعمر 93 عاماً كأكبر رئيس للوزراء في العالم، أثبت مهاتير محمد نفسه من جديد كشخصية قيادية استثنائية قد لا تتكرر في تاريخ ماليزيا ودول جنوب شرق آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *