الرئيسية » أخبار » إطلاق حملة لترشيح مهاتير محمد لجائزة نوبل للسلام

إطلاق حملة لترشيح مهاتير محمد لجائزة نوبل للسلام

كوالالمبور – أسواق

أطلق مواطنون وناشطون في ماليزيا عريضة عبر شبكة الإنترنت للمطالبة بترشيح رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد لجائزة نوبل للسلام لعام 2018، وذلك عبر موقع Change.org المتخصص في الحملات عبر الإنترنت.

وقال مطلقو الحملة أن ترشيحهم لمهاتير لنيل الجائزة يأتي تكريماً لجهوده الكبيرة للعودة إلى ميدان السياسة بعمر 93 عاماً بهدف ما أسموه إنقاذ ماليزيا ومستقبلها بعد التوتر السياسي الكبير الذي شهدته قبل الانتخابات البرلمانية التي جربت في التاسع من الشهر الجاري وشهدت فوز تحالف المعارضة الماليزية بقيادة مهاتير محمد على الحزب الحاكم والذي استمر في السلطة لأكثر من 90 عاماً.

كما قال مؤيدو الحملة أن مهاتير يستحق الجائزة لاعترافه بأخطائه السابقة خصوصاً في قضية المعارض ورئيس حزب العدالة الشعبية أنور إبراهيم، والذي عمل مهاتير على إخراجه من السجن بعفو ملكي خاص من ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس.

واستطاع مطلقو الحملة أن يجمعوا أكثر من 65 ألف صوت عبر موقع Change.org حيث يهدفون إلى الوصول لـ 75 ألف مصوت في سبيل حشد الرأي العام في ماليزيا وخارجها نحو ترشيح مهاتير محمد لجائزة نوبل.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الماليزي سبق وأن تم ترشيحه للجائزة في عام 2007 دون أن يحصل عليها.

انظر ايضا الى

ماليزيا تعد مشروعاً لمنع التدخين في جميع الأماكن العامة

كشف وزير الصحة الماليزي ذو الكفل أحمد أن وزارة الصحة الماليزية تعد مشروعاً لإصدار قانون لمنع التدخين في جميع الأماكن العامة في البلاد، وذلك بعد إقرار قانون يمنع التدخين في المطاعم والمقاهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *