الرئيسية » أخبار » ضريبة جديدة ومباريات كأس العالم! أبرز ما قاله مهاتير محمد اليوم في مؤتمره الصحفي

ضريبة جديدة ومباريات كأس العالم! أبرز ما قاله مهاتير محمد اليوم في مؤتمره الصحفي

كوالالمبور – أسواق

عقدت الحكومة الماليزية اليوم اجتماعاً على مستوى الوزراء ترأسه رئيس الوزراء مهاتير محمد، وتناول الاجتماع العديد من القضايا البارزة على الساحة الماليزية وخصوصاً القضايا الاقتصادية المستجدة، ونقدم هنا ملخصاً للمؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء مهاتير محمد بعد الاجتماع.

أبرز ما قاله مهاتير في المؤتمر يبدأ بقرار تطبيق ضريبة المبيعات والخدمات “SST” عوضاً عن ضريبة السلع والخدمات “GST” وسيبدأ تطبيق الضريبة الجديدة ابتداءً من 1 سبتمبر 2018.

من جانب آخر وافقت الحكومة الماليزية رسمياً على إلغاء مشروع شبكة الخط السريع الذي يصل العاصمة الماليزية كوالالمبور بسنغافورة، وأكد مهاتير أنه سيتم عقد نقاشات مع سنغافورة فيما بعد لبحث بقية التفاصيل.

أيضاً سيتم تقديم حسم بنسبة 50% على جميع أتاوات طرق السيارات “التولز” قبل يومين من عيد الفطر المبارك، كما أكد رئيس الوزراء أن مباريات كأس العالم ستبث على الهواء مباشرة لجميع المقيمين في ماليزيا عبر شبكة التلفزيون المحلي RTM.

كذلك سيتم تأسيس صندوق تحت اسم صندوق الأمل “تابونج هارابان” وسيسمح هذا الصندوق للماليزيين بتقديم أية تبرعات يرغبون بتقديمها لتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد، كما سيتم تحويل برنامج “بيرماتا” المخصص للأطفال المتفوقين دراسياً من تحت الإشراف المباشر لرئيس الوزراء ليصبح تحت سلطة وزارة التعليم.

انظر ايضا الى

كازاخستان تؤكد مكافحتها للإرهاب ودعم مواطنيها العائدين من سوريا

أكدت كازاخستان التزامها بمكافحة الإرهاب ومساعدة شاملة للمواطنين الكازاخ، العائدين طواعية من مناطق القتال في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *