الرئيسية » أخبار » محافظ مصرف نيجارا يقدم طلباً للاستقالة

محافظ مصرف نيجارا يقدم طلباً للاستقالة

كوالالمبور – أسواق

أكدت مصادر مطلعة في المصرف الوطني الماليزي “بنك نيجارا” أن محافظ المصرف محمد ابراهيم قدم للحكومة الماليزية طلباً للاستقالة من منصبه الذي يشغله منذ سنتين، لكن لم تقدم تلك المصادر أي تفاصيل أخرى حول أسباب طلب ابراهيم الاستقالة من منصبه.

استقالة ابراهيم تأتي بعد فترة وجيزة من تعيين وزير المالية الجديد في حكومة مهاتير محمد وهو ليم جوانج إنج الذي أعاد فتح ملف متعلق بشراء المصرف لبعض الأراضي من الإدارة السابقة للحكومة وتحديداً رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق، حيث قال وزير المالية أن الإدارة السابقة للحكومة برئاسة نجيب عبد الرزاق قد استعملت أموالاً من صفقة بيع أرض لمصرف “نيجارا” تبلغ قيمتها 520 مليون دولار أمريكي لدفع بعض الديون المترتبة على صندوق 1MDB الذي يرتبط بقضايا فساد ضخمة المتهم الأول فيها هو رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق.

ورفض متحدث رسمي في المصرف الوطني تقديم أي تأكيد أو معلومات حول استقالة محافظ المصرف، فيما لم تقدم وزارة المالية الماليزية أي تعليق حول الأنباء التي تتحدث عن استقالة محمد ابراهيم.

انظر ايضا الى

مهاتير محمد أبرز الشخصيات القيادية في العالم لعام 2019

منذ عودته إلى السلطة كرئيس للحكومة الماليزية قبل عام من الآن، وبعمر 93 عاماً كأكبر رئيس للوزراء في العالم، أثبت مهاتير محمد نفسه من جديد كشخصية قيادية استثنائية قد لا تتكرر في تاريخ ماليزيا ودول جنوب شرق آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *