الرئيسية » اقتصاد » معرض ماليزيا للحلال يستهدف 50 مليون رنجت من لقاءات الأعمال

معرض ماليزيا للحلال يستهدف 50 مليون رنجت من لقاءات الأعمال

كوالالمبور – “أسواق”

قالت وزارة تطوير رواد الأعمال الماليزية “MED” إنها تتوقع وصول عائدات لقاءات الأعمال والشركات في معرض ماليزيا للحلال الجاري في العاصمة كوالالمبور إلى 50 مليون رنجت، وذلك بفضل جلسات الأعمال التي ستنظمها مؤسسة تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في ماليزيا “SME Corp” بين الشركات المحلية والشركات الأجنبية وبشكل خاص اليابانية تحديداً.

وأضافت الوزارة إن معرض ماليزيا للحلال سيكون منصة عالمية للشركات الماليزية الصغيرة والمتوسطة للتشبيك وإيجاد شراكات دولية لترويج منتجاتها وخدماتها الحلال في مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مع العديد من الشركات الدولية القادمة من اليابان، حيث يحمل معرض ماليزيا للحلال لهذا العام شعار “ماليزيا إلى اليابان لأولمبياد 2020″، وذلك مع اقتراب موعد تنظيم العاصمة اليابانية طوكيو لدورة الألعاب الأولمبية في 2020 والنمو الكبير الذي يشهده سوق الحلال في اليابان.

الشركات الموجودة في المعرض ستتضمن العديد من شركات الأطعمة والمشروبات والأغذية المعالجة وصناعات الأدوية والمنظفات ومواد التجميل إضافة لبعض الشركات الهندسية والخدمية وشركات صناعة الآليات.

من بين 21 شركة من المحتمل أن تقوم بعقد صفقات شراء كبيرة خلال معرض الحلال لهذا العام توجد 15 شركة رائدة من اليابان وحدها إضافة لستة شركات محلية رائدة تمتلك وصولاً كبيراً للأسواق الدولية، وهو ما يجعل معرض ماليزيا للحلال فرصة مميزة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتوسيع أعمالها والنمو نحو أسواق جديدة.

ويعتبر معرض ماليزيا للحلال “MHE” أحد معارض الحلال العديدة التي تقيمها ماليزيا كل عام باعتبارها من أكبر منتجي الحلال في العالم ومن أشهر الأسواق الرائدة في هذه الصناعة، ويتصدر معرض ماليزيا الدولي للمنتجات الحلال “MIHAS” قائمة الفعاليات السنوية التي تشهدها ماليزيا ضمن صناعة الحلال، إذ يعتبر من أضخم الفعاليات الدولية في هاذ المجال.

انظر ايضا الى

السفير الكازاخي لدى أبوظبي… صناعة المال أبرز ملامح الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وكازاخستان

منتدى “أيام أستانا المالية” يعزز مفاهيم مالية عصرية وجديدة تستضيف العاصمة الكازاخية نور سلطان في …