الرئيسية » أخبار » بتنظيم خاص من زوجات السفراء العرب ورعاية إعلامية من “أسواق”… البازار العربي الخيري ينطلق في كوالالمبور

بتنظيم خاص من زوجات السفراء العرب ورعاية إعلامية من “أسواق”… البازار العربي الخيري ينطلق في كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

شهدت قاعة الاحتفالات في فندق “ريتز كارلتون” بالعاصمة الماليزية كوالالمبور صباح اليوم افتتاح البازار العربي الخيري، والذي تقيمه مجموعة من السفارات العربية في ماليزيا بتنظيم خاص من زوجات السفراء العرب ورعاية إعلامية من مجلة “أسواق”، حيث يذهب ريع هذه المبادرة لدعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية الماليزية في أعمالها ونشاطاتها.

البازار الخيري أقيم تحت رعاية وتنظيم خاصين من زوجات سفراء 13 دولة عربية هي: الكويت، الإمارات، المملكة العربية السعودية، اليمن، عمان، مصر، لبنان، السودان، المغرب، الجزائر، العراق، فلسطين والبحرين، وبحضور مجموعة من السفراء العرب والشخصيات الإعلامية والدبلوماسية، كما شهد الحفل حضور ضيف الشرف النائبة في مجلس الشيوخ الماليزي “ديوان نيجارا” حاجة فهرية بنت الحاج محمد نور الدين، حيث يعتبر البازار مبادرة نسائية رائدة للمجتمع النسائي العربي في ماليزيا.

وألقت ضيفة الشرف وزوجة السفير الجزائري كلمتين حول الفعالية وأهمية الرسالة الخيرية والإنسانية التي تقدمها، ومتانة العلاقات العربية الماليزية، قبل أن تجري ضيفة الشرف جولة في البازار للتعرف على مختلف المنتجات والمعروضات من مختلف الدول العربية.

وفي تصريح خاص لمجلة “أسواق” قالت النائبة فهرية إن “مثل هذه الفعالية هي مناسبة مميزة للتبادل الثقافي بين الدول العربية وماليزيا وتعزيز العلاقة الموجودة أصلاً منذ سنوات طويلة “مضيفة إن البازار العربي يمكن ان يلعب دوراً كبيراً في الترويج للغنى الثقافي والمجتمعات العربية المقيمة في ماليزيا من خلال مثل هذه المبادرات”.

وشهدت الفعالية مجموعة من العروض الفنية العربية مثل عرض الدبكة الفلسطينية وبعض العروض الغنائية والموسيقية للمملكة العربية السعودية، إضافة لفقرة شعرية خاصة.

ويضم البازار مجموعة كبيرة من المعروضات والمنتجات التقليدية والتراثية من 13 دولة عربية مشاركة إضافة للعديد من الشركات الصغيرة والمبادرات الفردية، حيث سيذهب ريع مبيع كل تلك المنتجات إلى الأعمال الخيرية للعديد من الجمعيات الماليزية المتخصصة في الأعمال الخيرية.

وصرح السفير الكويتي في ماليزيا سعد العسعوسي لـ “أسواق” إن “مثل هذه الأسواق والفعاليات الخيرية تساعد الدول العربية على الترويج وتقديم منتجاتها وتراثها إلى ماليزيا، إضافة لتعزيز الصورة الحسنة والمميزة للمجتمعات العربية المقيمة في ماليزيا”، وأكد أن “حضور الجانب الماليزي بصفة رسمية ممثلاً بالنائبة في مجلس الشيوخ حاجة فهرية يؤكد اهتمام ماليزيا بدور المرأة العربية المميز وقدرتها على تمثيل بلدها بأفضل صورة أمام المجتمع الماليزي”.

كما تم خلال حفل الافتتاح سحب عدة جوائز لحاملي تذاكر الدخول للحفل ومن بين تلك الجوائز فيز لأداء العمرة في مكة المكرمة وبعض الجوائز المميزة من سفارات الدول العربية.

انظر ايضا الى

ماليزيا تعد مشروعاً لمنع التدخين في جميع الأماكن العامة

كشف وزير الصحة الماليزي ذو الكفل أحمد أن وزارة الصحة الماليزية تعد مشروعاً لإصدار قانون لمنع التدخين في جميع الأماكن العامة في البلاد، وذلك بعد إقرار قانون يمنع التدخين في المطاعم والمقاهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *