اقتصادالسياحة العلاجية

23 مليار رنجت حجم صادرات ماليزيا من المعدات الطبية في 2018

كوالالمبور – أسواق

قالت مؤسسة تطوير التجارة الخارجية في ماليزيا “MATRADE” إن حجم صادرات ماليزيا من المعدات الطبية في العام الماضي 2018 قد يتجاوز 23 مليار رنجت مقارنة بـ 19.78 مليار رنجت في العام 2017، وذلك بحسب كلام رئيس قسم علوم الحياة في المؤسسة أبو بكر يوسف، الذي أكد أن هذا التطور يرجع لجهود المؤسسة في المشاركة في العديد من الفعاليات التجارية الدولية.

وأكد يوسف إن حجم صادرات ماليزيا من المعدات الطبية في الأشهر الـ 11 الأولى من العام الماضي قد تجاوز بالفعل 20 مليون رنجت وقارب 21 مليون رنجت، وإن التوقعات الحالية تتطلع لرقم يتراوح بين 22 و 23 مليون رنجت مع اقتراب إصدار الإحصائيات الرسمية للمؤسسة للعام الماضي، مضيفاً أن العديد من الفعاليات الدولية مثل معرض الصحة العربي “Arab Health” كان لها دور كبير في ذلك.

وكانت أكثر من 19 مؤسسة وشركة ماليزية قد شاركت في معرض الصحة العربي “Arab Health” الذي جرى في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي، وذلك للترويج للمنتجات الماليزية في مجال المعدات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتضمن قائمة المعدات الطبية الأكثر مبيعاً من ماليزيا: الأثاث الطبي، مضخات الحقن والسحب، القفازات الطبية، معدات الاختبارات والفحوصات الطبية، المواد المطهرة ومانعات الخمج إضافة لأجهزة التحكم بالهواء وتعقيمه.

وأكد رئيس قسم علوم الحياة في المؤسسة على أهمية فعاليات مثل معرض الصحة العربي لكونها تجتذب الآلاف من الشركات ورواد الأعمال والحكومات في مجال الرعاية الصحية والسياحة العلاجية والمعدات الطبية، حيث شهد المعرض لهذا العام مشاركة أكثر من 4,200 شركة من 150 بلداً حول العالم، وأكد على أهمية سوق الشرق الأوسط بالنسبة لماليزيا خصوصاً إن حجم إنفاق الشرق الأوسط على القطاع الصحي قد يبلغ 780 مليار رنجت بحلول عام 2020 بحسب توقعات العديد من المؤسسات المتخصصة في المجال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat