الرئيسية » أخبار » تتصدرها تركيا وروسيا: 31 دولة تؤكد مشاركتها في معرض لانكاوي الدولي للملاحة البحرية والفضاء

تتصدرها تركيا وروسيا: 31 دولة تؤكد مشاركتها في معرض لانكاوي الدولي للملاحة البحرية والفضاء

كوالالمبور – أسواق

نقلت وكالة الأنباء الماليزية “بيرناما” عن الحكومة الماليزية قولها إن 31 دولة حتى اللحظة أكدت مشاركتها في معرض لانكاوي الدولي للملاحة البحرية والفضاء لعام 2019 “LIMA ’19” والذي سيقام في جزيرة لانكاوي الماليزية ما بين 26 – 30 مارس القادم، حيث يعتبر هذا المعرض من أكبر المعارض المتخصصة في الملاحة البحرية والفضاء في منطقة جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي.

بدوره قال وزير الدفاع الماليزي محمد سابو إن وزارة الدفاع تتوقع زيادة أعداد الدول المشاركة في الأيام القادمة، مؤكداً أن 12 دولة من الدول التي اكدت مشاركتها ستدخل المعرض بمشاركة كبيرة من خلال جناح كامل، وهذه الدول هي أستراليا وبيلاروسيا والصين وفرنسا وألمانيا واليابان وروسيا وسلوفاكيا وتركيا وأوكرانيا والمملكة المتحدة وأمريكا.

وتتصدر تركيا الدول المشاركة في المعرض بأكبر جناح بمستحة 730 متر مربع، تليها روسيا التي تمتلك ثاني أكبر جناح بمساحة 697 متر مربع، حيث يستهدف المعرض بحسب وزارة الدفاع في 60% من نشاطه عرض أحدث التقنيات الدفاعية و40% للنشاطات التجارية والصفقات الشرائية.

وأكد وزير الدفاع الماليزي إن حجوزات الدول والشركات للمشاركة في المعرض بلغت حتى الآن 109% من إجمالي مساحة المعرض والتي تبلغ أكثر من 119,000 متر مربع، وستشارك في المعرض 354 شركة دفاعية دولية ومحلية بينها 181 شركة محلية بالإضافة إلى 173 شركة دولية.

المعرض الذي سيقام في مركز ماسوري الدولي للمعارض والمؤتمرات “MIEC” يقام كل عامين مرة منذ بدايته في عام 1991 حيث يعتبر من أهم الملتقيات للشركات والدول المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والبحرية، كما يستضيف العديد من لقاءات الأعمال والحوارات والندوات من المتخصصين والخبراء ورجال الأعمال الناشطين في مجال الصناعات الدفاعية والبحرية، ويصنف كأكبر معرض في هذه المجال في منطقة جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي.

انظر ايضا الى

عام على الانتخابات: هل أوفت الحكومة الماليزية بوعودها؟

في مثل هذا اليوم من العام الماضي 2018، أسفرت الانتخابات البرلمانية الماليزية الرابعة عشرة عن فوز تحالف الأمل "Pakatan Harapan" بالانتخابات الماليزية، وخسارة تحالف الجبهة الوطنية "Barisan Nasional" للسلطة للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاماً.