الرئيسية » تكنولوجيا » شركة Salam Web الماليزية تطرح أول متصفح إنترنت متوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية

شركة Salam Web الماليزية تطرح أول متصفح إنترنت متوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية

كوالالمبور – أسواق

طرحت شركة البرمجة والتكنولوجيا الماليزية “Salam Web” أول تطبيق لتصفح الإنترنت متوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية وذلك تحت اسم “Salam Web Browser” حيث يهدف التطبيق إلى تقديم خدمات تصفح الويب من خلال واجهة ملائمة للتعاليم والقيم الإسلامية وصديقة للتصفح العائلي، حيث بدأ المستخدمون بعد تجربة التطبيق بإطلاق اسم “الإنترنت الحلال” عليه!

ويحتوي التطبيق على عدة خدمات وميزات من بينها خدمة “Salam Chat” للدردشة والرسائل الفورية وخدمة “Salam News” للأخبار والمعلومات وخدمة “Salam Sadaqah” لأهدف الصدقة والتبرعات الخيرية والأعمال الإنسانية، حيث يعتبر هذا أول تطبيق إنترنت مبني على تعاليم دينية ويستهدف مجتمعاً دينياً محدداً.

وبحسب تصريحات قدمتها المديرة الإدارية لشركة “Salam Web” زارينا محمد خان لموقع “The Malaysian Reserve” الإخباري فإن التطبيق لا زال محدود الاستعمال حالياً في دولتين فقط هما ماليزيا وإندونيسيا، مضيفة إن الشركة تهدف لجعل الإنترنت مكاناً أفضل حيث إن شبكة الإنترنت تحتضن المحتوى الجيد والسيء وتطبيق “Salam Web” يهدف لتمكين المستخدمين من الوصول إلى المحتوى الجيد فقط.

المتصفح الجديد يحتوي العديد من الفلاتر الخاصة للمعلومات والتي تمنع الوصول أو عرض أي محتويات مرتبطة بالكحول أو لحم الخنزير أو المواد الإباحية وكل ما يخالف الشريعة الإسلامية، لكن رغم ذلك فإن مديرة شركة “Salam Web” تؤكد أن المتصفح ليس مخصصاً فقط للمسلمين، حيث قالت “نحن نروج لقيم عالمية، فرغم كون متصفحنا يستهدف المسلمين إلا إنه يمكن استخدامه من قبل أي أحد فالإنترنت يمكن أن يصيح مكاناً مؤذياً، ونحن بحاجة واضحة لبديل حقيقي”.

كما يقدم متصفح “Salam Web” ميزات مواقيت الصلاة وموقع القبلة، ويقدم تحذيرات واضحة في حال كان المستخدم على وشك الولوج لأي موقع يمكن أن يحتوي محتويات إباحية أو مواقع الرهانات أو أي مواقع مخالفة للشريعة الإسلامية.

التطبيق يتوفر حالياً عبر متجر Google Play للأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد وعبر متجر App Store لأجهزة آيفون والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “iOS”.

انظر ايضا الى

شركة Grab تفرض غرامات على التأخير وإلغاء طلبات التوصيل

أعلنت شركة "Grab" لخدمات التوصيل في ماليزيا عن البدء بفرض غرامات على مستخدمي الخدمة الذي يقومون بإلغاء طلب التوصيل أو التأخر عن الطلب المخصص لهم، وذلك ابتداءً من تاريخ 25 مارس بحسب السياسة الجديدة للغرامات التي أعلنت عنها الشركة اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *