الرئيسية » اقتصاد » رغم الحرب الاقتصادية: الصين ثالث أكبر مشارك في معرض ماليزيا الدولي للحلال

رغم الحرب الاقتصادية: الصين ثالث أكبر مشارك في معرض ماليزيا الدولي للحلال

كوالالمبور – “أسواق”

بالرغم من استمرار الحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والتأثير الكبير الذي يقع على الصادرات الصينية ليس فقط إلى أمريكا بل في مختلف أنحاء العالم، إلا أن ذلك لن يمنع الصين من المشاركة بقوة في معرض ماليزيا الدولي للمنتجات الحلال “Mihas 2019” والذي سيقام في تاريخ 3 – 6 أبريل القادم، وذلك بحسب تصريحات “وان لطيف وان موسى” نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير التجارة الخارجية في ماليزيا “MATRADE”.

وبحسب “وان موسى” فإن المشاركة الصينية ستشمل 22 شركة حكومية وخاصة في مجال الصناعات الحلال، مما يجعلها ثالث أكبر مشارك في المعرض بعد تايلاند وكوريا الجنوبية اللتين ستشاركان بـ 29 و 26 شركة على التوالي، وأضاف “وان موسى” أن الصين لطالما كانت من أكبر العارضين والمشاركين في معرض ماليزيا الدولي للحلال.

وأكد نائب رئيس “MATRADE” إن تأثيرات الحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين لن تكون سلبية دائماً بل يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على اقتصادات دول مثل ماليزيا والتي يمكن أن تشكل بديلاً ممتازاً للمستوردين والمصدرين الصينيين الذين سيتأثرون بالضرائب المفروضة من الولايات المتحدة ولتي تصل إلى 25% على الصادرات الصينية.

معرض ماليزيا الدولي للمنتجات الحلال سيشهد مشاركة حوالي 1000 شركة في نسخته السادسة عشرة، وتشكل الشركات الماليزية المحلية 46% من حجم المشاركين و54% من الشركات الأجنبية التي تتعدد مجالاتها ويشكل مجال الأطعمة والمشروبات الحلال القسم الأكبر من المشاركين، كما ستشارك اليابان بشكل خاص هذا العام بـ 13 شركة بالتزامن مع اقتراب موعد أولمبياد طوكيو 2020 والذي تجده كل من ماليزيا واليابان فرصة لتعزيز صناعة الحلال في البلدين.

بالتزامن مع المعرض سيتم كذلك تقديم العديد من البرامج إضافة لستة مؤتمرات تتضمن أكثر من 35 محاضرة ومناقشة من العديد من الشركات والمؤسسات والخبراء في مجال صناعة الحلال حيث ستساعد الشركات المحلية على اغتنام الفرصة وتوسيع مجال عملها في تصدير المنتجات الحلال إلى خارج ماليزيا من خلال الفعالية الأكبر عالمياً في مجال الصناعات الحلال.

انظر ايضا الى

معرض الحلال الدولي يُختتم بصادرات تبلغ 1.6 مليار رنجت

أسدلت ماليزيا الستار على فعاليات معرض الحلال الدولي "MIHAS 2019" والذي أقيم في مركز ماليزيا الدولي للتجارة والمعارض "MITEC" من 3 – 6 أبريل في العاصمة كوالالمبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *