سياحة

معرض MATTA Fair السياحي ينطلق غداً في كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

يشهد مركز بوترا الدولي للتجارة والمعارض “PWTC” في العاصمة كوالالمبور يوم غد انطلاق فعاليات معرض “MATTA Fair” السياحي والذي ينظمه الاتحاد الماليزي لوكلاء السياحة والسفر في كل عام، حيث ستجري فعاليته في العاصمة كوالالمبور ابتداء من يوم غد وحتى 17 مارس، قبل أن ينتقل لولاية بينانج بين يومي 5 – 7 أبريل.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة أكثر من 1300 جناح من مختلف الهيئات والوكالات السياحية المحلية والأجنبية، حيث تروج الشركات من خلال المعرض للكثير من العروض الخاصة بالسفر داخل وخارج ماليزيا، إضافة لعروض كبيرة تقدمها شركات الطيران المحلية والدولية على رحلاتها لمختلف أنحاء العالم.

ومن ضمن المشاركين في المعرض سيكون هناك أكثر من 160 وكالة سياحية إضافة لأكثر من 30 فندقاً والعديد من شركات الطيران والمنظمات السياحية والمنتزهات وغيرها من الشركات العامة والخاصة الناشطة في مجال السياحة.

ويعتبر معرض “MATTA Fair” المكان الأمثل للباحثين عن عروض خاصة للسفر خارج ماليزيا، ففي العام الماضي تصدرت العديد من الدول قائمة الوجهات الأكثر شعبية بين رواد المعرض، حيث كانت اليابان في صدارة تلك الوجهات تلتها تايلاند ثم الصين وكوريا الجنوبية وتايوان، ثم تركيا وفيتنام وسنغافورة والمملكة المتحدة.

فيما تتصدر كوالالمبور قائمة الوجهات المحلية الأكثر شعبية في المعرض، تليها ولاية بيراك ومن ثم ولاية سيلانجور التي تعتبر من أبرز الولايات السياحية في البلاد، ويصل عدد المشاركين الكلي في المعرض لأكثر من 5000 مشارك.

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض هذا العام مائة ألف زائر وهو رقم تمكن المعرض من تجاوزه في العام الماضي عندما أقيمت فعالياته في نفس المركز بالعاصمة كوالالمبور، حيث يفتح أبوابه للزوار طوال أيام عمله من 15 – 17 مارس.

جدير بالذكر أن معرض “MATTA Fair” بلغ العام الماضي مبيعات تجاوزت 400 مليون دولار أمريكي بحسب الإحصائيات الصادرة عن منظمي المعرض، ويتوقع أن يتمكن من تجاوز هذا الرقم في العام الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat