تكنولوجيا

شركة Grab تفرض غرامات على التأخير وإلغاء طلبات التوصيل

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت شركة “Grab” لخدمات التوصيل في ماليزيا عن البدء بفرض غرامات على مستخدمي الخدمة، الذين يقومون بإلغاء طلب التوصيل أو التأخر عن الطلب المخصص لهم.

وستبدأ الشركة بتطبيق الغرامات ابتداءً من تاريخ 25 مارس بحسب السياسة الجديدة للغرامات التي أعلنت عنها اليوم.

وبحسب هذه السياسة فإنه سيتم فرض الغرامات كل مستخدم يقوم بإلغاء طلبه بعد خمس دقائق من حصوله على سائق، وتتراوح الغرامة ما بين 3 – 5 رنجت يتم تحديدها بحسب نوع الخدمة التي قام المستخدم بطلبها.

وسيتم فرض غرامة 5 رنجت على المستخدم في حال قام السائق بإلغاء الطلب بعد الوصول وانتظار المستخدم لمدة خمس دقائق، فيما سيتم فرض غرامة التأخير على مستخدمي خدمة GrabShare بعد 3 دقائق من وصول السائق إلى المكان المحدد.

الغرامات الجديدة ستكون بحسب الجدول التالي:

من جانب آخر، قالت الشركة إنها ستقوم برفع غرامة إلغاء الخدمة عن المستخدمين في حال لم يصل السائق خلال عشر دقائق، وذلك بعد الفترة التي تظهر على شاشة المستخدم.

على سبيل المثال في حال كان الوقت التقريبي لوصول السائق هو 3 دقائق، ووصل بعد 13 دقيقة فسيتم رفع الغرامة عن المستخدم في حال إلغاء الخدمة.

وأكدت “Grab” إنها تملك التقنيات والقدرات الكافية لرصد جميع الحالات وضبط أي حالات يقوم فيها السائقون بالتلاعب على المستخدم مثل ألا يتحرك السائق باتجاه المستخدم أو يحاول سلوك طرق بعيدة عن نقطة المكان التي حددها المستخدم.

إجراءات شركة “Grab” الجديدة تأتي بعد انتقادات عديدة واجهتها من المستخدمين والسائقين على حد سواء في الآونة الأخيرة، حيث اعتبر العديد من مستخدمي الخدمة إن خدمات الشركة أصبحت أكثر تكلفة وأقل جودة من قبل.

ويرجع الكثيرون هذا التراجع في خدمات الشركة إلى غياب المنافس القوي لها في السوق الماليزي منذ استحواذها على خدمات “Uber” في ماليزيا وسنغافورة في العام الماضي 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat