الرئيسية » أخبار » تقديم جوائز مسابقة “مواهب عربية” بحضور السفير اللبناني

تقديم جوائز مسابقة “مواهب عربية” بحضور السفير اللبناني

كوالالمبور – “أسواق”

أقامت إدارة مجلة “أسواق” بحضور المدير العام للمجلة علاء عبد الواحد حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة “مواهب عربية” لدعم المواهب العربية في ماليزيا، بحضور الفائزين وعدد من المشاركين في المسابقة التي أقيمت الشهر الماضي، وبحضور خاص من ضيف الشرف السفير اللبناني في ماليزيا جورج بيطار غانم.

الحفل الذي أقيم في مطعم “مطبخ حضرموت” في العاصمة كوالالمبور كان تتويجاً للمسابقة التي أقيمت باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لاستعراض عدد من المواهب العربية في ماليزيا، ووصل عدد مشاهداتها إلى أكثر من 113 ألف مشاهدة عبر موقع فيسبوك.

وضمت المسابقة 12 متسابقاً من عدد من الدول العربية هي اليمن وفلسطين وسوريا والأردن والعراق، واحتوت على العديد من المواهب في مجالات ترتيل القرآن والتصوير والشعر والدوبلاج والفنون والموسيقى والغناء.

وقال علاء عبد الواحد المدير العام لمجلة “أسواق” إن هدف هذه المسابقة جاء من الحاجة لإبراز الوجه المشرق للمغتربين العرب في ماليزيا، وتعريف المجتمع الماليزي والعربي المغترب على حد سواء بالمواهب العربية المميزة في مختلف المجالات.

وأكد إن النسخة الأولى من المسابقة ورغم تواضع إمكانياتها إلا أنها كانت فرصة للتعرف على العديد من المواهب العربية الرائعة في ماليزيا، واعداً بتقديم مسابقة أكبر وأفضل في السنوات القادمة، لإبراز المزيد من المواهب والمهارات الفريدة التي يمتلكها العرب في ماليزيا.

من جانبه عبر السفير اللبناني في ماليزيا جورج غانم عن ترحيبه بالمبادرة التي قدمتها مجلة “أسواق” لنشر صورة مشرقة عن المجتمع العربي في ماليزيا من مختلف الدول العربية، مؤكداً على ضرورة استمرار تلك المبادرات بشكل كامل.

وقال السفير “العرب دائماً ما كانوا مبدعين أينما ذهبوا، ولطالما كان الفن والثقافة والموهبة جزءاً من المجتمع العربي في أي مغترب، ولذلك ندعو جميع العرب في ماليزيا وغيرها من الدول للمشاركة والمساعدة في أي مبادرات تهدف لإبراز الصورة الإيجابية والحقيقية عن العرب.

كما وجه السفير اللبناني شكراً خاصاً لإدارة مجلة أسواق على الجهد الذي قدمته لتنظيم المسابقة، وأخذ زمام المبادرة لكونها الوجه الإعلامي الأشهر للعرب في ماليزيا.

مبادرة جديدة

ونالت المتسابقة اليمنية بسمة اليمنية جائزة المركز الأول في المسابقة عن موهبتها في مجال كتابة وإلقاء الشعر ودوبلاج الصوت، حيث نالت العدد الأكبر من الأصوات بـ 7,683 صوتاً.

فيما نال المتسابق الفلسطيني حمزة الشعلان جائزة المركز الثاني عن موهبته في رياضة “Free Running” الاستعراضية بنيله 5,688 صوتاً، تلاه في المركز الثالث المتسابق السوري عبد الرحمن عثمان والذي نال 2,094 صوتاً عن موهبته في نحت الفضة والأعمال اليدوية.

وعبر المشاركون في المسابقة عن سعادتهم بالتجربة الأولى من نوعها للمواهب العربية في ماليزيا، مؤكدين ضرورة استمرار المبادرات المشجعة للفن والثقافة والمواهب العربية المقيمة في ماليزيا وغيرها من الدول، للدور الكبير الذي تقدمه مثل هذه الفعاليات في تعزيز الصورة الإيجابية للعرب في الدول التي يقيمون فيها.

انظر ايضا الى

ماليزيا تتلقى طلباً رسمياً من الهند لترحيل ذاكر نايك

قالت وزارة الشؤون الخارجية الهندية عبر بيان رسمي إنها قدمت طلباً رسمياً إلى الحكومة الماليزية لترحيل الداعية الإسلامي الهندي ذاكر نايك إلى بلاده، حيث يواجه تهماً بغسيل الأموال والتحريض على الكراهية، بحسب الاتهامات الموجهة له من القضاء الهندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *