الرئيسية » أخبار » 3.6 مليون ماليزي يعانون من السكري، بزيادة 300%

3.6 مليون ماليزي يعانون من السكري، بزيادة 300%

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير الصحة الماليزي ذو الكفل أحمد إن أعداد مرضى السكري الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً شهدت زيادة بنسبة 300% في آخر 15 عاماً.

وأكد الوزير أن معدل حالات المرض يشهد ازدياداً أكبر لدى الأطفال والمراهقين، وهو ما يثير قلق الحكومة حول معدلات المرض المرتفعة جداً في البلاد.

وأصبح مرض السكري في ماليزيا من بين أكثر الأمراض غير المعدية انتشاراً في البلاد حيث يعاني حوالي 11% من سكان ماليزيا.

في الوقت الحالي يبلغ عدد المصابين بمرض السكري في ماليزيا 3.6 مليون شخص، وهو أكبر معدل في منطقة جنوب شرق آسيا، ومن أكبر المعدلات في العالم.

وقال وزير الصحة الماليزي إنه من المتوقع أن يصل عدد المصابين بالمرض في ماليزيا إلى 7 مليون شخص بحلول عام 2025 أو ما نسبته 31.3% من سكان البلاد، ويشمل هذا المعدل الحالات المشخصة وغير المكتشفة كذلك.

الحكومة الماليزية كانت قد أعلنت عن خطة وطنية استراتيجية للحد من انتشار مرض السكري بمعدل مقلق في البلاد، حيث بدأت تلك الخطة في عام 2016 وتستمر حتى عام 2025.

وتصل تكاليف علاج مرض السكري السنوية في ماليزيا إلى أكثر من 2 مليار رنجت، ما يعادل 13% من ميزانية الصحة التي تضعها الحكومة، ومن المتوقع أن تصل تكاليف العلاج في الأعوام الخمسة القادمة إلى 3.52 مليار رنجت.

انظر ايضا الى

ماليزيا تعد مشروعاً لمنع التدخين في جميع الأماكن العامة

كشف وزير الصحة الماليزي ذو الكفل أحمد أن وزارة الصحة الماليزية تعد مشروعاً لإصدار قانون لمنع التدخين في جميع الأماكن العامة في البلاد، وذلك بعد إقرار قانون يمنع التدخين في المطاعم والمقاهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *