اقتصاد

معرض ماليزيا الدولي للحلال ينطلق في كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

انطلقت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات معرض ماليزيا الدولي للحلال “MIHAS 2019″، والذي يستمر هذا العام في نسخته السادسة عشرة منذ تأسيسه في عام 2004، وذلك في مركز ماليزيا الدولي للمعارض والمؤتمرات “MITEC”.

المعرض الذي يتم بتنظيم وإشراف خاص من مؤسسة تطوير التجارة الخارجية في ماليزيا “MATRADE” يستمر لمدة أربعة أيام من 3 – 6 أبريل الجاري، ويفتح أبوابه للعامة في آخر يوم من فعالياته.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة 1000 شركة من 40 بلداً حول العالم بينها العديد من الدول العربية، حيث سيصل عدد منتجات الحلال المعروضة إلى أكثر من 1.5 مليون منتج في مختلف القطاعات التجارية.

ويضم معرض “MIHAS” لهذا العام سبعة قطاعات رئيسية للمنتجات الحلال وهي: الأطعمة والمشروبات، والأدوية، ومستحضرات التجميل، والخدمات المالية، والسياحة والتجارة الإلكترونية إضافة للتجهيزات اللوجستية.

فيما تم إضافة قطاع جديد لمنتجات المعرض هذا العام وهو قطاع الأزياء الحلال، والذي يهدف للترويج للأزياء المصنوعة من مواد حلال وتناسب الثقافة الإسلامية.

ويجري معرض ماليزيا الدولي للحلال بالتزامن مع فعاليات مؤتمر الحلال الدولي الذي يجري كذلك في مركز ماليزيا للمعارض والمؤتمرات “MITEC” اليوم ويوم غد 4 أبريل.

المؤتمر يستضيف العديد من الشخصيات الهامة والبارزة في المجال من مختلف أنحاء العالم وسيتضمن العديد من الجلسات والمحاضرات واجتماعات التشبيك واللقاءات بين مندوبي الحكومات والشركات لتعزيز التواصل والتعاون في مجال صناعة الحلال.

ومن المتوقع أن يصل عدد الحاضرين في المؤتمر هذا العام إلى 1000 مشارك من أعضاء الوفود المشاركة وممثلي الشركات والصناعة إضافة للباحثين والمهتمين في مجال الحلال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat