الرئيسية » أخبار » السعودية تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض كوالالمبور للكتاب

السعودية تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض كوالالمبور للكتاب

كوالالمبور – أسواق

حصلت المملكة العربية السعودية على جائزة أفضل جناح في معرض كوالالمبور الدولي للكتاب لعام 2019، والذي جرى ما بين 27 أبريل – 6 مارس في مركز بوترا للتجارة الدولية “PWTC”.

وكان سفير المملكة العربية السعودية في ماليزيا محمود بن حسين قطان قد قام بافتتاح جناح السعودية في المؤتمر بحضور وزير التعليم الماليزي مازلي مالك، حيث قدمت المشاركة السعودية صورة عن واقع التطور الذي تشهده المملكة في الوقت الحالي.

السفير السعودي محمود بن حسين قطان برفقة وزير التعليم الماليزي مازلي مالك في افتتاح الجناح السعودي ضمن معرض كوالالمبور الدولي للكتاب 2019

ومن بين المعروضات التي قدمها الجناح السعودي مجسم للقمر الصناعي السعودي “SGS-1″، إضافة لاستعراض العديد من الأماكن التاريخية والمعالم العمرانية الكبيرة التي توجد في السعودية.

كما كشفت السعودية عن منح دراسية عديدة للطلاب الماليزيين خلال أيام معرض الكتاب الدولي، حيث استقطب جناح المملكة الكثير من الزوار من مختلف الجنسيات والدول، ونال استحساناً كبيراً من المنظمين في المعرض.


وزار الجناح السعودي اكثر من 50 الف زائر، وتم توزيع مايزيد عن 15 ألف نسخة بين مصاحف وكتب اسلامية بعدة لغات وكذالك بعض المؤلفات في مجالات العلوم الاسلامية والثقافيه وبعض رسائل الطلبه الخريجين.

وشاركت العديد من الجهات السعودية ودور النشر ضمن الجناح السعودي هذا العام، ومن بينها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، بالإضافة إلى دارة الملك عبد العزيز.

وتم السحب على فيزه حج وعمرة وتذكرتين مقدمة من الخطوط السعوديه بحضور مدير مكتب الخطوط السعودية في كوالالمبور.

وتكلل كل هذا النجاح باشراف مباشر من القائم باعمال الملحق الثقافي الدكتور خالد بن فرج ال مطلق واشراف ومتابعة الدكتور محمد ابو سبعه مدير الشؤون الثقافية والاستاذ علي القحطاني مسوؤل التقنية

انظر ايضا الى

3.6 مليون ماليزي يعانون من السكري، بزيادة 300%

قال وزير الصحة الماليزي ذو الكفل أحمد إن أعداد مرضى السكري الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً شهدت زيادة بنسبة 300% في آخر 15 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *