الرئيسية » أخبار » مهاتير: العمال الأجانب سيصبحون رابع أكبر عٍرق في ماليزيا
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد - مصدر الصورة: وكالة الأنباء الماليزية Bernama

مهاتير: العمال الأجانب سيصبحون رابع أكبر عٍرق في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن العمال الأجانب سيصبحون رابع أكبر قوة عاملة في البلاد قريباً، في حال استمر المواطنون الماليزيون في رفض فرص العمل في المجالات التي تسيطر عليها العمالة الأجنبية.

وأضاف رئيس الوزراء إنه مع وجود أكثر من مليوني عامل من بنغلادش في البلاد، فإن العمال الأجانب سيصبحون رابع أكبر عرقية في البلاد بعد الملايو والصينيين والهنود.

وقال مهاتير “عندما يرفض المواطنون فرص العمل فسيأتي العمال الأجانب” وأضاف “في الماضي جلب البريطانيون العمال الأجانب من الهند والصين بسبب رفض السكان المحليين العمل في مناجم التعدين ومزارع المطاط”.

كلام رئيس الوزراء جاء رداً على سؤال وجهه إليه أحد الحضور في منتدى الشباب الذي عقده في مقر رئاسة الوزراء في بوتراجايا، حيث أكد أن التاريخ يكرر نفسه مع رفض المواطنين لفرص العمل في بعض المجالات الشاقة.

وانتقد رئيس الوزراء الماليزي ما وصفه بإنه “نمط التفكير” لدى الماليزيين، حيث قال إن عليهم تغيير أسلوب تفكيرهم لقيادة أنفسهم نحو النجاح دون الاعتماد على الحكومة.

وقال إن منح الحكومة المساعدات المالية للمواطنين سيجعلهم أضعف، مضيفاً إنه يجب تلقين القيم الصحيحة للماليزيين من خلال الاعتماد على العمل الشاق والانتظام للوصول إلى الإنجازات المتقدمة.

من جانب آخر اعتبر مهاتير إنه يجب إعادة تقديم اللغة الإنجليزية في البلاد كلغة للعلم والرياضيات، وذلك ليستطيع الماليزيون التفوق في مجالات العلم والتكنولوجيا.

وانتقد رئيس الوزراء الوضع الحالي للبلاد قائلاً: ” نحن لا نمتلك التقنيات المطلوبة لتطوير أسلحتنا الخاصة لأغراض الدفاع عن بلدنا”.

انظر ايضا الى

مهاتير محمد: نتائج التحقيق حول إسقاط الطائرة الماليزية ذات دوافع سياسية

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد اليوم خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية بوتراجايا إن نتائج التحقيق حول إسقاط الطائرة الماليزية MH17 هي نتائج ذات دوافع سياسية تهدف لإلقاء اللوم على روسيا وحدها في حادثة إسقاط الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *