الرئيسية » أخبار » مهاتير محمد أبرز الشخصيات القيادية في العالم لعام 2019
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد - مصدر الصورة: وكالة Reuters

مهاتير محمد أبرز الشخصيات القيادية في العالم لعام 2019

كوالالمبور – “أسواق”

منذ عودته إلى السلطة كرئيس للحكومة الماليزية قبل عام من الآن، وبعمر 93 عاماً كأكبر رئيس للوزراء في العالم، أثبت مهاتير محمد نفسه من جديد كشخصية قيادية استثنائية قد لا تتكرر في تاريخ ماليزيا ودول جنوب شرق آسيا.

هذه العودة والانتصار السياسي التاريخي، والصفات القيادية الخاصة التي يتمتع بها رئيس الوزراء الماليزي، مكنته من الحصول على اعتراف دولي واسع بدوره القيادي، وهو ما جعل العديد من المنظمات والمؤسسات تختاره كأحد أبرز الشخصيات القيادية في العالم لعام 2019.

البداية كانت في شهر يناير الماضي، حين وضع تصنيف “The Muslim 500” مهاتير محمد على رأس قائمته كأبرز شخصية إسلامية للعام 2019، حيث يعتبر التصنيف متخصصاً في الشخصيات الإسلامية المؤثرة في مجالات السياسة والاقتصاد والعلم وغيرها.

بدورها وضعت مجلة “Time” الأمريكية الشهيرة رئيس الوزراء الماليزي ضمن قائمتها لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم لعام 2019، حيث تصدر المجلة هذا التصنيف كل عام ويضم 100 شخصية قيادية ورائدة في مختلف مجالات الحياة العامة والفن والسياسة.

وبداية هذا الشهر وضع موقع “Fortune.com” مهاتير محمد ضمن قائمته لأبرز 50 شخصية قيادية في العالم لعام 2019، وضمت القائمة العديد من الشخصيات القيادية المؤثرة مثل بيل غيتس مالك شركة مايكروسوفت، ورئيسة الوزراء النيوزلندية جاكيندا أرديرن.

العامل المشترك بين كل تلك الجهات كان توصيفها لرئيس الوزراء مهاتير محمد، حيث وصفته بالسياسي المحنك، وامتدحت قدراته القيادية الفريدة والتي أثبتت جدواها بتحويل ماليزيا من إحدى دول العالم الثالث إلى دولة صناعية متطورة.

كما تحدثت مجلة “Time” بشكل خاص عن العودة السياسية التاريخية التي قام بها مهاتير، ليسطر تغييراً سياسياً عاصفاً في ماليزيا، بعد توتر كبير واضطراب شهدته الساحة السياسية للبلاد في عهد الحكومة السابقة بقيادة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق.

انظر ايضا الى

أول وفود الحج الماليزية يغادر كوالالمبور نحو الأراضي المقدسة

غادر صباح اليوم من مطار كوالالمبور الدولي أول وفود الحجاج الماليزيين نحو الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث تضم الرحلة "MH8100" على متنها 483 حاجاً بينهم 13 إعلامياً من ماليزيا سيعملون على تغطية فعاليات شعائر الحج في مكة المكرمة.

اترك رد