أخبار

الشرطة الماليزية تؤكد توجيه اتهامات مرتبطة بالمخدرات لابن وزير الدفاع الماليزي

كوالالمبور – “أسواق”

أكدت العديد من وسائل الإعلام المحلية الماليزية نقلاً عن مصادر في الشرطة أن المحكمة في العاصمة كوالالمبور وجهت تهماً مرتبطة بالمخدرات لابن وزير الدفاع الماليزي محمد سابو، وذلك يوم الخميس الماضي 13 يونيو.

وقالت وكالة الأخبار الماليزية “Astro Awani” إن ابن وزير الدفاع المدعو أحمد سيف الإسلام محمد نفى التهم الموجهة إليه، وطلب محاميه الاستئناف في القضية، حيث وافقت المحكمة على كفالة بقيمة 3000 رنجت لحين استكمال التحقيقات في القضية.

حتى اللحظة ورغم عدم وجود تفاصيل واضحة حول التهمة الموجهة إلى أحمد سيف الإسلام، إلا أن الشرطة أكدت أنه قد تم اعتقاله في تاريخ 5 يناير الماضي أثناء مداهمة في الصباح الباكر لأحد النوادي الليلية في منطقة “أمبانج” بالعاصمة كوالالمبور، حيث تم إخضاعه لفحص المخدرات الذي أظهر نتائج إيجابية.

وكان وزير الدفاع محمد سابو أكد سابقاً في نفس يوم الاعتقال أن الشرطة قامت بالقبض على ابنه، وأضاف وقتها أنه يترك القضية كاملة في يد السلطات الماليزية والشرطة والقضاء لاتخاذ جميع الإجراءات المناسبة في القضية، وأكد الوزير أنه لن يقوم بأي شيء لحماية ابنه من المسؤولية القانونية معتبراً أن القانون في ماليزيا يجب أن يسري على الجميع بالتساوي.

كما أكد وزير الداخلية الماليزي محي الدين بن ياسين في مناسبة سابقة أنه يتم التحقيق مع ابن وزير الدفاع تحت البند 15(1)(أ) من قانون المخدرات لعام 1952، وينص هذا البند من القانون على أن أي شخص يثبت تعاطيه أو مساعدته للآخرين على تعاطي أي مخدر خطير يعرض نفسه لغرامة مالية تصل إلى 5000 رنجت أو عقوبة السجن لمدة أقصاها سنتان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat