أخبار

مهاتير محمد يؤكد: سأتنحى عن السلطة خلال 3 سنوات

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إنه سيتنحى عن رأس السلطة في ماليزيا كما وعد قبل الانتخابات، وذلك خلال فترة 3 سنوات قادمة، مؤكداً أنه سيسلم السلطة إلى رئيس حزب العدالة الشعبية الماليزي “PKR” أنور ابراهيم، وذلك خلال مقابلة أجراها رئيس الوزراء مع تلفزيون “CNBC” في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وأضاف مهاتير إن الهدف الرئيسي له ولحكومته الحالية هو تخفيض حجم الديون المتراكمة على ماليزيا من 80% من الناتج المحلي الإجمالي، إلى نسبة 54% بعد ثلاث سنوات، وهي المدة التي تحتاجها الحكومة لتحقيق ذلك الهدف، وعند سؤاله عن إمكانية بقائه في الحكومة بعد تلك الفترة في حال لم يتحقق الهدف، قال مهاتير إنه سيغادر السلطة كما وعد خلال 3 سنوات.

وكرر رئيس الوزراء الماليزي قوله إن الهدف الأهم في ماليزيا حالياً هو تخفيف عبء الديون الضخمة التي ترزح تحتها البلاد، وأكد أن انتقال السلطة الذي وعد به قبل الانتخابات سيتم كما تم التخطيط له تماماً.

وكان رئيس حزب العدالة الشعبية “PKR” أنور ابراهيم سبق وأن تحدث عن عملية انتقال السلطة ومغادرة مهاتير محمد، حيث صرّح في شهر فبراير الماضي أنه ينتظر استلام السلطة من مهاتير خلال عامين، لكنه عاد ليدعو الماليزيين لمنح مهاتير وحكومته الوقت الكافي لتحقيق المشاريع والوعود التي تم تقديمها قبل الانتخابات البرلمانية في العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat