أخبار

مقتل 4 عمال بعد انهيار بناء غير قانوني في بينانج

قالت السلطات في ولاية بينانج الماليزية إن 4 عمال مهاجرين من ميانمار لقوا حتفهم بعد انهيار الحائط الذي كانوا يقومون ببنائه لصالح فندق “Lost Paradise” في بينانج، حيث كانت عمليات البناء تلك تتم بشكل غير قانوني، حيث عثرت قوات الإنقاذ على جثث الضحايا بعد عمليات بحث استمرت حتى صباح هذا اليوم.

وقال مسؤول في شرطة الولاية إن أعمال البناء كانت تتم بشكل قانوني، حيث تتم عملية البناء على أراضي الفندق تحت مستوى الطريق العام، فيما قال مالك الفندق إن العمال الذين قضوا في الحادثة قاموا بعرض البناء عليه، وادعى عدم معرفته بهوية العمال الذين توفوا جراء الحادث.

وبحسب معلومات الشرطة فإن أحد العاملين كان يعمل في الفندق منذ ثلاثة سنوات، ووافق على العمل في البناء برفقة 3 عمال آخرين من بلده ميانمار، وذلك مقابل مبلغ 400 رنجت يومياً، حيث كان من المقرر أن يستمر البناء لمدة 20 يوماً للانتهاء من العمل بشكل كامل.

من جانبها طالبت منظمتان غير حكوميتان في بينانج بإحالة مالك الفندق إلى القضاء بعد وفاة العمال، وطالبت بتحميله مسؤولية الحادثة ووفاة الضحايا جراء سماحه بالبناء غير المشروع لصالح فندقه، حيث طالبت منظمتا “Sahabat Alam Malaysia” و” Tanjung Bungah Residents’ Association” باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مالك الفندق بسبب ممارسة اعمال البناء غير القانونية.

وطالبت ممثلة عن المنظمتين بفتح تحقيق موسع في القضية، وعدم اعتبار وفاة العمال مجرد حادث عمل عادي كما حصل في حالات سابقة، وطالبت باتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق الفندق ومالكه، مؤكدة إنه يتوجب على مجلس الولاية عدم التساهل مع مثل هذه القضايا وإلا سينتهي الأمر بخسارة حياة المزيد من الأبرياء دون حساب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat