الرئيسية » أخبار » أول وفود الحج الماليزية يغادر كوالالمبور نحو الأراضي المقدسة

أول وفود الحج الماليزية يغادر كوالالمبور نحو الأراضي المقدسة

كوالالمبور – “أسواق”

غادر صباح اليوم من مطار كوالالمبور الدولي أول وفود الحجاج الماليزيين نحو الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث تضم الرحلة “MH8100” على متنها 483 حاجاً بينهم 13 إعلامياً من ماليزيا سيعملون على تغطية فعاليات شعائر الحج في مكة المكرمة.

الرحلة التي غادرت في تمام الساعة 5.30 صباحاً هي الأولى من جملة 62 رحلة طيران ستقوم بنقل 30,200 حاجاً ماليزياً إلى الأراضي المقدسة، حيث ستنطلق الرحلة الأخيرة في الرابع من شهر أغسطس القادم.

وكان حاضراً في توديع الوفد عدد من الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين، وبحضور السفير السعودي محمود حسين قطان، حيث تحدث رئيس الوفد الماليزي إلى الحج سيد صالح سيد عبد الرحمن عن التحديات التي تواجه الحجاج مثل حرارة الجو التي تصل إلى 50 درجة مئوية، خصوصاً في وقفة عرفة التي تعتبر الفريضة الأهم في الحج.

وقال رئيس الوفد الماليزي إن هذا العام شهد تغييرات إيجابية عديدة، مثل العمل على تحضير وجبات طعام جاهزة لتقديمها للحجاج الماليزيين، حيث ستساعد تلك الوجبات في تسهيل أمور الحجاج وتوفير وقتهم وجهدهم.

تعاون تقني

من جانبها أعلنت منظمة الحج الماليزية “تابونج حجي” عن تعاون خاص مع شركة “موبايلي” السعودية للاتصالات، وذلك لتوفير خطوط هاتف مسبقة الدفع تمكن الحجاج الماليزيين من التواصل بسهولة مع عائلاتهم في ماليزيا، وسيتم منحها للحجاج الماليزيين قبيل مغادرتهم باتجاه الأراضي المقدسة.

وقالت المنظمة إن خطوط الهاتف المذكورة ستعمل فقط في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث ستعمل شركة موبايلي على توثيق الخطوط تبعاً لبصمات أصابع الحجاج، وتسهيل جميع معاملات الحصول على بطاقة الهاتف.

ويمكن للحجاج شحن البطاقات بمبلغ يبدأ من 5.52 رنجت والذي يمنح الحاج باقة إنترنت بحجم 2 جيجا بايت، وتستمر تلك الباقة لمدة 3 أيام.

ونوهت منظمة الحج الماليزية إلى أنه بإمكان الحجاج غير الراغبين بالاشتراك في الخدمة التعامل مع بقية مزودي خدمات الاتصالات في الأراضي المقدسة بحسب رغبتهم، لكنها نبهت إلى ضرورة الالتزام بالقوانين السعودية التي تسمح للحجاج بالحصول على خدمات مزود اتصالات واحد داخل المملكة.

انظر ايضا الى

مقتل 4 عمال بعد انهيار بناء غير قانوني في بينانج

قالت السلطات في ولاية بينانج الماليزية إن 4 عمال مهاجرين من ميانمار لقوا حتفهم بعد انهيار الحائط الذي كانوا يقومون ببنائه لصالح فندق "Lost Paradise" في بينانج، حيث كانت عمليات البناء تلك تتم بشكل غير قانوني، حيث عثرت قوات الإنقاذ على جثث الضحايا بعد عمليات بحث استمرت حتى صباح هذا اليوم.

اترك رد