أخبار

المحكمة العليا ترفض طلبات الحكومة للتأجيل وتحدد 19 أغسطس لمحاكمة نجيب عبد الرزاق

المحكمة العليا رفضت طلب الحكومة لتأجيل محاكمة رئيس الوزراء السابق لحين الانتهاء من التحقيقات في قضايا الفساد الأخرى

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت المحكمة العليا في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم عن تثبيت موعد بداية محاكمة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق بخصوص قضية “1MDB” بتاريخ 19 أغسطس القادم.

ورفضت المحكمة بذلك طلبات الحكومة لتأجيل المحاكمة حتى الانتهاء من التحقيق بخصوص التهم الموجهة لنجيب حول عمليات فساد مرتبطة بشركة “SRC Internationl” التابعة لشركة “1MDB”، حيث قرر القاضي في المحكمة العليا “كولين لورينس سيكويرا” رفض الطلب الذي قدمه أعضاء النيابة العامة في تاريخ 21 يونيو لتأجيل المحاكمة.

وهذه هي المرة الثالثة التي يطالب فيها أعضاء النيابة بتأجيل محاكمة رئيس الوزراء السابق منذ توجيه التهم إليه، حيث طالبوا المحكمة بتأجيل المحاكمة لحين الانتهاء تماماً من التحقيقات بخصوص التهم الأخرى التي يواجهها نجيب عبد الرزاق.

إضافة إلى التهم التي يواجهها بخصوص شركة “1MDB” فإن عبد الرزاق يواجه سبع تهم بالفساد واستغلال السلطة وإساءة الأمانة وغسيل الأموال عبر شركة ” SRC International”، وتصل قيمة الأموال التي اتهم باختلاسها من الشركة إلى 42 مليون رنجت.

وحدد القاضي “سيكويرا” فترة ما بين 19 – 29 أغسطس، ومن ثم أشهر سبتمبر وأكتوبر ما عدا أيام الجمعة، وأول أسبوعين من شهر نوفمبر لمحاكمة نجيب عبد الرزاق بخصوص قضية “1MDB”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat