سياحة

رئيس الوزراء الماليزي يطلق الشعار الجديد لحملة ”زوروا ماليزيا 2020“

كوالالمبور – “أسواق”

دشن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد في العاصمة الماليزية كوالالمبور حفل إطلاق الشعار الجديد لحملة “زوروا ماليزيا 2020″، والتي من المقرر انطلاقها رسمياً مع بداية العام المقبل نحو الهدف الأهم باستقبال 30 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمته في الحفل إن حملة “زوروا ماليزيا 2020” ستكون فرصة مميزة للوصول إلى أرقام جديدة في أعداد السياح القادمين إلى البلاد، وتكريس موقع ماليزيا كأحد الوجهات المميزة للسياح ورجال الأعمال.

كما تحدث رئيس الوزراء عن ضرورة تعزيز سهولة الوصول الجوي إلى البلاد، وذلك للوصول إلى الدول ذات العوائد الكبيرة مثل الصين والهند ودول أسيان والمملكة المتحدة وألمانيا، حيث اعتبر أن سهولة الوصول هي عامل أساسي في قدرة ماليزيا على استقطاب المزيد من السياح إليها.

واستقبلت ماليزيا 25.8 مليون سائح في العام الماضي 2018، حيث وصل عدد السياح الأجانب إلى 11 مليون سائح، وذلك بنمو 4,8% مقارنة بالعام الذي سبقه 2017.

الشعار الجديد لحملة زوروا ماليزيا والذي وقع عليه الاختيار من بين مئات الشعارات التي تقدمت لمسابقة أجرتها وزارة السياحة الماليزية من تصميم المصمم الجرافيكي الماليزي “ألفريد فوك”، والذي يبلغ من العمر 23 عاماً.

الشعار الجديد لحملة “زوروا ماليزيا 2020”

ويضم الشعار العديد من المعالم المميزة في ماليزيا وفي مقدمتها طائر “أبو قرن” الاستوائي الذي تشتهر به البلاد، إضافة إلى زهرة الكركديه التي تعتبر رمزاً وطنياً في البلاد، ويغلب عليه طابع ألوان العلم الماليزي الزرقاء والحمراء والصفراء.

تغيير شعار حملة “زوروا ماليزيا 2020” يأتي بعد الكثير من الانتقادات التي وُجهت إلى الشعار السابق للحملة، والذي أطلقه وزير السياحة السابق نظري عبد العزيز في تايلاند عام 2018، حيث اعتبر الكثيرون أن الشعار لا يعكس التميز الكبير الذي تملكه ماليزيا وتعرض لانتقاد كبير بسبب التصميم السيء الذي يتسم به.

إضافة لاستهداف 30 مليون سائح في العام المقبل فإن ماليزيا تهدف للوصول إلى عائدات سياحية تتجاوز 100 مليون رنجت، والتركيز على قطاع السياحة البيئية والثقافة والتراث.

من جانب آخر دعا رئيس الوزراء الماليزي إلى دعم السياحة المحلية في البلاد وعدم تجاهلها لصالح السياحة الخارجية، وقال إن “ماليزيا سجلت 7.82 مليون سائح محلي في العام الماضي 2018، بنمو وصل إلى 10.9% مقارنة بالعام الذي سبقه ووصلت عائدات السياحة المحلية إلى 60.4 مليار رنجت”.

وأكد رئيس الوزراء أن عائدات القطاع السياحي في ماليزيا بلغت 21.4 مليار رنجت للربع الأول من العام الحالي 2019، وذلك بزيادة تبلغ 16.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما شهد حفل إطلاق شعار الحملة توقيع عدة اتفاقيات تفاهم بحضور رئيس الوزراء بين هيئة السياحة الماليزية والخطوط الجوية الماليزية، إضافة إلى اتفاقيات تفاهم بين هيئة السياحية الماليزية وشركة “Air Asia” للطيران، وشركة “Firefly” للطيران، وشركة “Malindo Air” إضافة إلى شركة “ٍSharp” للمنتجات الإلكترونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat