أخبار

تهديدات بوجود قنابل والعثور على جهاز تفجير غير مكتمل في كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

قالت المفتش العام في الشرطة الماليزية “مازلان لازيم” إن أجهزة الشرطة عثرت على جهاز مخصص للتفجير وهو غير مكتمل الإعداد في أحد المنازل السكنية في منطقة بوكيت دامنسارا المجاورة للعاصمة كوالالمبور.

ويأتي ذلك تزامناً مع تهديدات تلقتها الشرطة الماليزية بوجود قنابل في السفارة الروسية في كوالالمبور ومحطة “كي ال سنترال” للقطارات ليلة الخميس 1 أغسطس.

التهديدات جاءت عبر حساب على موقع تويتر يحمل اسم “iMais – Uma Agência Sincera”، حيث قال الحساب في تغريدة إنه توجد قنبلتان معدتان للانفجار داخل مقر السفارة الروسية ومحطة “كي ال سنترال” للقطارات، وهو ما دفع الشرطة وفرق الإنقاذ لإجراء عملية تفتيش واسعة في الموقعين دون العثور على أي متفجرات.

وقالت الشرطة إنها بدأت تحقيقاً موسعاً في التهديدات الخاطئة التي تلقتها، وذلك للتعرف على هوية الأشخاص الذين يقفون وراء نشر هذه المعلومات، وذلك بالتعاون مع الأجهزة التابعة للمفوضية الماليزية للاتصالات والوسائط المتعددة.

ودعا المفتش العام جميع المواطنين الماليزيين والمقيمين في ماليزيا الذين يمتلكون أي معلومات حول القضية للتواصل مع أجهزة الشرطة وتقديم أي معلومات يمكن أن تساعد في التحقيق.

ولا يوجد حتى اللحظة أي معلومات عن وجود رابط بين التهديدات المزيفة والجهاز المخصص للتفجير الذي تم العثور عليه داخل الشقة السكنية في منطقة بوكيت دامنسارا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat