أخبار

الحجاج الماليزيون في الواجهة من جديد من خلال حملة “نظافة المشاعر”

كوالالمبور – “أسواق”

من جديد يعود الحجاج الماليزيون كما كل عام لإثارة الإعجاب والتقدير من خلال التزامهم الكبير بالقوانين، والحفاظ على النظافة والنظام أثناء تأدية مشاعر الحج، وذلك من خلال إطلاق حملة “نظافة المشاعر” الثانية يوم البارحة.

النسخة الثانية من الحملة هي امتداد للنسخة الأولى التي بدأت رسمياً العام الماضي ضمن حملة منظمة للحجاج الماليزيين لتنظيف خيمهم وأماكن إقامتهم في المشاعر المقدسة في عرفة ومنى ومزدلفة، وتركها في أفضل مستوى ممكن من النظافة والترتيب.

وقالت الوزيرة في مكتب رئيس الوزراء الماليزي فوزية صالح إن الحجاج الماليزين على أتم استعداد لتقديم أفضل صورة ممكنة عن بلادهم، والحفاظ على نظافة وتنظيم أماكن إقامتهم في المشاعر المقدسة.

وأضافت أن الحجاج الماليزيين الذي يبلغ عددهم 30,200 حاجاً سيجسدون مثالاً للآخرين، ليس فقط من خلال الحفاظ على النظافة في أماكن إقامتهم بل من خلال عكس القيم الخاصة بهم بعدم تعريض الآخرين لعبء تنظيف أماكن الإقامة بعد مغادرتهم، بحسب تعبيرها.

حملات النظافة المنظمة ليست عادة جديدة على حملات الحج الماليزية، فهي أصبحت عادة سنوية يشتهر بها الحجاج الماليزيون، والذين نالوا لأكثر من مرة تقديرات وجوائز عدة كأفضل تنظيم للحج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat