أخبار

حكومة سرواك تصدر قراراً بمنع دخول ذاكر نايك إلى الولاية

كوالالمبور – “أسواق”

أصدرت حكومة ولاية سراوك قراراً رسمياً بمنع دخول الداعية الإسلامي الهندي ذاكر نايك إلى الولاية، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “Sin Chew Online”، حيث يمتلك نايك إقامة دائمة في ماليزيا منذ عام 2015.

وأكد كل من نائب وزير ولاية سرواك “جيمس ماسينج” ووزير الإسكان في الولاية القرار اليوم، حيث قال “ماسينج” إن التصريحات الأخيرة للداعية الإسلامي تهدد التناغم العرقي والديني الذي تتمتع به ولاية سرواك، وبناء على ذلك قررت حكومة الولاية منعه نهائياً من دخولها.

وكان ذاكر نايك قد أثار جدلاً كبيراً في ماليزيا خلال الأيام الماضية بعد تصريحات اعتبر فيها إن الهنود الماليزيين يدينون بالولاء لرئيس وزراء الهند أكثر من رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، وهو ما أثار ردة فعل غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي في ماليزيا، ودفع بوزير الموارد البشرية الماليزي لمطالبة رئيس الوزراء بترحيل ذاكر نايك من البلاد.

بدوره دعا وزير الشباب والرياضة الماليزي سيد صادق الحكومة الماليزية إلى ترحيل نايك، بعدما أدلى بتصريح وصف فيه المواطنين الماليزيين من أصل صيني بأنهم “ضيوف”، معتبراً إن من يطالب بإعادته للهند يجب عليه المطالبة بإعادتهم إلى الصين كذلك، وهو ما أثار ردة فعل غاضبة ضد تصريحاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat