اقتصاد

وفد تجاري ماليزي إلى أستراليا بقيادة وزير التجارة الخارجية داريل ليكينج

كوالالمبور – “أسواق”

قالت وكالة الأنباء الماليزية “برناما” إن وفداً تجارياً ماليزياً بقيادة وزير التجارة الخارجية والصناعة داريل ليكينج، سيبدأ اليوم زيارة رسمية إلى أستراليا تستمر حتى يوم الجمعة 23 أغسطس، حيث ستبحث الدولتان سبل تعزيز علاقتهما الاقتصادية والتجارية.

ويضم الوفد إضافة إلى الوزير عدداً من المسؤولين في وزارة التجارة الخارجية والصناعة، ومؤسسة تطوير الاستثمارات في ماليزيا “MIDA”، ومؤسسة “MATRADE” لتطوير التجارة الخارجية في ماليزيا، إضافة إلى العديد من المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والتكنولوجية.

وقالت وزارة التجارة الخارجية والصناعة في بيان رسمي صدر اليوم إن الوزير ليكينج سيلتقي بوزير منطقة العاصمة الأسترالية كانبيرا أندرو بار.

فيما سيلتقي في تاريخ 20 أغسطس بنظيره وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي سيمون بيرمنجهام خلال الاجتماع السنوي الـ 18 لمفوضية التجارة الماليزية الأسترالية المشتركة، حيث سيبحث الاجتماع العلاقة الاقتصادية بين البلدين والبحث عن مبادرات استثمارية وسبل للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما سيقابل الوفد الماليزي العديد من الشركات الأسترالية العاملة في مجال إنتاج الأطعمة والمشروبات والمنتجات الحلال، إضافة إلى العديد من الشركات في مجال الصحة والمعدات الطبية، والبحث في فتح باب الاستثمار لتلك الشركات في السوق الماليزي.

واحتلت أستراليا العام الماضي المرتبة 11 في قائمة الشركاء التجاريين لماليزيا بحجم تبادل تجاري يبلغ 55.13 مليار رنجت، وبلغت صادرات ماليزيا إلى أستراليا 33.55 مليار رنجت، فيما بلغ حجم الواردات 21.58 مليار رنجت.

كما بلغ عدد المشاريع الاستثمارية بين البلدين في العام الماضي 350 مشروعاً بقيمة استثمارات بلغت 2.79 مليار رنجت، واستطاعت تلك المشاريع توفير أكثر من 22 ألف فرصة عمل في قطاعات المنتجات الكيماوية، وإنتاج المطاط والوقود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat