أخبار

المخدرات تتسلل إلى جهاز الشرطة الماليزية مع القبض على 100 شرطي

كوالالمبور – “أسواق”

قال المفتش العام في الشرطة الماليزية عبد الحميد بدور إن وضع انتشار المخدرات في ماليزيا أصبح مقلقاً، بعدما كشف عن القبض على 100 عنصر في أجهزة الشرطة بسبب تهم مرتبطة بتعاطي المخدرات، وذلك في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الماليزية “برناما”.

وأضاف بدور إن هذه النتائج ظهرت بعد عملية داخلية في أجهزة الشرطة حملت اسم “الشيطان الأزرق”، والتي أظهرت فيها نتائج الاختبارات أن أكثر من 100 عنصر وضابط في الشرطة الماليزية قاموا بتعاطي مخدرات من مختلف الأنواع، وبشكل خاص مخدر الميثامفيتامين.

واستنكر المفتش العام في الشرطة الأعمال التي كشف عنها التحقيق، حيث قال: “إذا كان ضباط الشرطة المكلفون بحماية القانون يقومون بمثل هذه الأعمال، فما الذي سيحل بالبلاد؟”، معتبراً أن أرقام عناصر الشرطة المتورطين في قضايا المخدرات أصبحت مثيرة للقلق.

وأكد أن العملية التي قادها قسم مكافحة المخدرات في الشرطة الماليزية ستستمر بشكل واسع، وقال إن عناصر الشرطة المتهمين بتعاطي المخدرات متهمون بجرائم أخرى مثل الرشوة والابتزاز وانتزاع الأموال من العمال الأجانب لإرضاء حاجتهم للمخدرات.

وصرح بدور إن العملية تهدف ليس فقط لتنظيف جهاز الشرطة من أي ارتباطات بالمخدرات، بل تهدف أيضاً لمحاربة الفساد في جهاز الشرطة ومحاصرة موزعي ومصنعي المخدرات في ماليزيا.

فيما أوردت وكالة الأنباء الماليزية عن رئيس قسم جرائم المخدرات في الشرطة الماليزية محمد خليل قادر قوله إن 3,483 رجل شرطة تم إخضاعهم لاختبارات المخدرات خلال العملية، وسيتم محاسبة جميع العناصر الذين ثبت تعاطيهم للمخدرات بحسب ما يفرضه القانون الماليزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat