أخبار

القبض على تاجر مخدرات في طريقه لأداء العمرة

كوالالمبور – “أسواق”

قبضت الشرطة الماليزية على تاجر مخدرات من ولاية كلانتان في مطار كوالالمبور الدولي وذلك قبل توجهه إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، بحسب ما نقلته صحيفة “سينار هاريان” الماليزية.

وتمت عملية المداهمة داخل مطار العاصمة بالتعاون بين قسم مكافحة المخدرات في الشرطة الماليزية، وقسم الشرطة الخاصة في ولاية كلانتان، حيث تم اعتقال التاجر الذي يبلغ من العمر 37 عاماً.

وقال مسؤول في الشرطة إن عناصر مكافحة المخدرات قاموا باعتقال 3 عناصر من الشبكة التي يديرها المتهم في نفس الليلة، حيث تتراوح أعمار المقبوض عليهم ما بين 19 و 53 عاماً، وتم القبض عليهم في ولاية قدح.

وعثرت الشرطة بحوزة العناصر الذين تم القبض عليهم على 700,000 قرص مخدر من نوع يدعى “Horse Pill”، ويصل وزنها إلى 77 كيلوغراماً، إضافة إلى مبلغ 10,5 مليون رنجت ماليزي، وتعتبر هذه الأقراص المخدرة من الأنواع الخطيرة في ماليزيا وتايلاند والتي تضم خليطاً من مخدر الميثامفيتامين.

وفي اليوم التالي للعملية قبضت الشرطة الماليزية على سيدة تبلغ من العمر 48 عاماً، حيث يتلخص دورها في العمل مع الشبكة على تصريف الأموال التي تنتج من بيع المخدرات، واستبدالها بالعديد من العملات المحلية والأجنبية.

وقال مسؤول في شرطة كلانتان إن هذه الشبكة التي تم القبض عليها هي الأكبر في الولاية، وهي نشطة في بيع وتوزيع المخدرات في الولاية منذ العام الماضي، حيث كانت تقوم بتهريب المخدرات من الدول المجاورة وبيعها وتوزيعها داخل ماليزيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat