تعليم

15 مليار رنجت عائدات الطلاب الأجانب في ماليزيا عام 2020

كوالالمبور – “أسواق”

قال الأمين العام لوزارة التعليم الماليزية محمد غزالي عباس إن متوسط الإنفاق للطالب الأجنبي في ماليزيا بلغ 46,000 رنجت سنوياً، ويمكن أن يصل إلى 88,000 رنجت كل عام في حال قام الطالب باصطحاب أحد أفراد الأسرة لمرافقته أثناء الدراسة في ماليزيا، بحسب آخر الإحصاءات التي أصدرتها وزارة التعليم الماليزية.

وأظهرت الإحصاءات أن ماليزيا حققت عائدات تصل إلى 7.2 مليار رنجت سنوياً من الطلاب الدوليين في جامعاتها الحكومية والخاصة، حيث تضم تلك العائدات تكاليف الدراسة والمعيشة والسكن خلال سنوات الدراسة.

وأضاف الأمين العام للوزارة إن الارتفاع في تكاليف الدراسة في ماليزيا بنسبة 10% سنوياً سيؤدي إلى جذب عائدات تتجاوز 15.6 مليار رنجت بحلول عام 2020، وذلك مع وصول ماليزيا إلى هدفها باستقبال 200,000 طالب أجنبي في جامعاتها.

وبلغ عدد الطلاب الدوليين المسجلين في ماليزيا حتى شهر مارس من العام الحالي 127,583 طالباً، منهم 70% يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، فيما يدرس 30% من الطلاب الأجانب في الجامعات الحكومية والمؤسسات التابعة لها.

وحث الأمين العام لوزارة التعليم الجامعات الخاصة والحكومية على العمل والتعاون لجذب المزيد من الطلاب الدوليين إلى ماليزيا، مضيفاً إن ذلك يشكل فرصة لزيادة السعة والجودة المُقدمة في مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا، وجعلها بيئة تعليمية مرغوبة بين الطلاب الأجانب.

واعتبر أن تزايد أعداد الطلاب الأجانب في ماليزيا سيساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي للبلاد، بالإضافة إلى تطوير القطاع الأكاديمي والتعليمي في البلاد، والاستفادة من تبادل الخبرات بين الطلاب المحليين والأجانب خلال سنوات الدراسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat