أخبار

السعودية تفرض رسوماً جديدة لتأشيرة العمرة وتلغي رسوم تكرار العمرة

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس اتحاد وكالات الحج والعمرة في ماليزيا ريزالي محمد شام إن المملكة العربية السعودية فرضت رسوماً إضافية جديدة لتأشيرة العمرة بقيمة 350 رنجت (300 ريال سعودي)، معتبراً أن الرسوم الإضافية الجديدة لن تشكل عبئاً حقيقاً على المعتمرين الماليزيين المتجهين إلى الأراضي المقدسة.

وسيتم فرض الرسوم الجديدة لتأشيرة العمرة حتى على المعتمرين الذي دفعوا رسوم إقامتهم والحجوزات الخاصة بهم قبل تاريخ 10 سبتمبر.

في المقابل أعلنت المملكة العربية السعودية عن إلغاء رسوم تكرار العمرة والتي كانت تبلغ 2300 رنجت (2000 ريال سعودي)، بحسب ما أكد رئيس اتحاد وكالات الحج والعمرة في ماليزيا، حيث كانت السعودية بدأت في عام 2016 فرض رسوم بقيمة 2000 ريال سعودي على العمرة الثانية وما بعدها.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن إن إلغاء رسوم تكرار العمرة تسهم في تحقيق أحد أهداف رؤية 2030 في السعودية، عبر استقبال 30 مليون معتمر بحلول عام 2030، حيث بلغ عدد المعتمرين في العام الماضي 2018 نحو 6.8 مليون معتمر، بحسب أرقام وزارة الحج السعودية.

كما أظهرت إحصائيات وزارة الحج والعمرة السعودية في شهر يونيو الماضي أن المملكة استقبلت أكثر من 247,000 معتمراً من ماليزيا منذ العام 2018، بحسب ما قاله رئيس اتحاد وكالات الحج والعمرة في ماليزيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat