سياحة

حملة “زوروا جوهور 2020” تستمر بقوة رغم إغلاق “هيلو كيتي”

كوالالمبور – “أسواق”

قالت رئيسة مجلس تطوير السياحة في ولاية جوهور “ليو كاي تونج” إن الولاية ستستمر في اجتذاب السياح بقوة خلال حملتها “زوروا جوهور 2020″، والتي تنطلق رسمياً بداية العام القادم، وذلك رغم إعلان منتزه “هيلو كيتي” الشهير في جوهور عن إغلاق أبوابه نهائياً في تاريخ 31 ديسمبر القادم.

وقالت “تونج” إن إغلاق المنتزه سيكون له تأثير محدود على أعداد السياح القادمين لزيارة الولاية في العام القادم، مضيفة إن أعداد الزوار في جوهور لن تتأثر بوجود التنوع الكبير في المعالم والخدمات السياحية التي تقدمها الولاية لزوارها.

وأضافت: “ولاية جوهور لا تعتمد على خدمة سياحية أو معلم سياحي واحد، بل تضم العديد من المعالم السياحية الجديدة مثل منتجع ديسارو كوست، والعديد من المنتجعات المائية ومدن الملاهي، إضافة لملاعب الغولف والفنادق الفاخرة.

وأكدت أن جوهور ستقدم وجهاً جديداً في حملة “زوروا جوهور 2020” من خلال الترويج لوجهات السياحية البيئية والعديد من خدمات السياحة الطبيعية، إضافة للعمل على ترويج السياحة العلاجية في الولاية، لتنافس بقية الولايات الماليزية في هذا المجال.

وكانت إدارة منتزه “هيلو كيتي” أعلنت عن إغلاق المنتزه الشهير رسمياً بتاريخ 31 ديسمبر 2019، بسبب التراجع الكبير في أعداد الزوار خلال السنوات الماضية منذ تأسيسه في عام 2012 بكلفة تتجاوز 110 مليون رنجت.

كما يضم المنتزه العديد من المعالم الأخرى وأبرزها منتزه “توماس والأصدقاء”، المرتبط بشخصية الكرتون الشهيرة القطار توماس، والذي سيتم إغلاقه في نفس الموعد مع منتزه “هيلو كيتي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat