اقتصاد

مهاتير: سنعيد النظر في ضريبة GST في حال طالبنا الشعب بذلك

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد اليوم في مؤتمر صحفي، إن الحكومة الماليزية ستعيد النظر بشأن تفعيل ضريبة المنتجات والخدمات GST في البلاد، في حال كان ذلك مطلباً شعبياً لدى الماليزيين، وذلك رداً على مطالبة المؤسسة الماليزية للبحوث الاقتصادية بإعادة تفعيل الضريبة التي ألغتها الحكومة في العام الماضي.

وأضاف: “إذا كانت إعادة النظر في الضريبة هي ما يريده الشعب، فسنقوم بدراسة ذلك مرة أخرى، لمعرفة أفضلية هذه الضريبة مقارنة بضريبة المبيعات والخدمات SST”، قبل أن يؤكد أن مثل هذا القرار لن يكون ضمن ميزانية البلاد للعام القادم 2020، والتي من المقرر الإعلان عنها رسمياً الأسبوع القادم وتحديداً بتاريخ 10 أكتوبر.

وعاد رئيس الوزراء ليقول إنه من الممكن العمل على موضوع إعادة ضريبة GST في وقت لاحق بعد الإعلان عن ميزانية البلاد.

وكانت المؤسسة الماليزية للبحوث الاقتصادية “MIER” طالبت الحكومة الماليزية ضمن مقترحاتها للعام القادم، بإعادة ضريبة المنتجات والخدمات GST عوضاً عن الضريبة الحالية للمبيعات والخدمات SSt، حيث اعتبرت إن الضريبة الحالية لا تقدم نفعاً اقتصادياً كبيراً كما هو الحال في سابقتها.

ونصحت المؤسسة الحكومة الماليزية بإعادة تقديم الضريبة ولكن بنسبة 3% فقط، وهي نصف نسبة 6% التي كانت مفروضة في عهد الحكومة الماليزية السابقة، قبل أن تعلن حكومة البلاد المنتخبة في عام 2018 عن إلغائها وفرض ضريبة المبيعات والخدمات SST بنسبة 10%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat