أخبار

شركة Grab تواجه غرامة بقيمة 86 مليون رنجت لمخالفة قوانين التنافس في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت مفوضية المنافسة في ماليزيا “MyCC” اليوم عن تقديمها مشروعاً لفرض غرامة تصل إلى 86 مليون رنجت ضد شركة “Grab” لخدمات التوصيل في ماليزيا، وذلك بسبب ما سمته “تجاوزات” لقوانين المنافسة في ماليزيا، عبر فرض قيود على السائقين الذين يعملون معها.

وقالت المفوضية في بيان رسمي إن الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة، استعملت موقعها القوي في السوق الماليزي واستغلته للضغط على السائقين العاملين معها، وفرض شروط وقيود عليهم تمنعهم من الترويج أو تقديم خدمات إعلانية للشركات المنافسة لها.

وقال رئيس المفوضية اسكندر اسماعيل إن: “القيود التي وضعتها Grab سببت الضرر للمنافسة في مجال خدمات التوصيل، والتي من المفترض أن تكون سوقاً تنافسية، وخلق عوائق ضد الشركات المنافسة حالياً ومستقبلياً لها في مجال خدمات التوصيل”.

كما فرضت مفوضية المنافسة ضريبة بقيمة 15,000 رنجت على الشركة بداية من اليوم، وتستمر الضريبة يومياً طالما استمرت Grab في مخالفة شروط المنافسة في ماليزيا، إلى حين التزامها الكامل بشروط المنافسة التي تحددها المفوضية.

وأضاف رئيس المفوضية إنه تم منح الشركة مدة 30 يوم عمل لتقديم ممثليها للمفوضية للبحث بشأن مخالفتها لقوانين المنافسة، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن ذلك، فيما لم تصدر الشركة حتى اللحظة أي تعليق رسمي على التهم الموجهة إليه.

وكانت مفوضية “MyCC” أعلنت منذ العام الماضي عن فتح تحقيق بخصوص شروط المنافسة في صفقة استحواذ شركة “Grab” على أعمال وأصول منافستها شركة “Uber” في ماليزيا، بعدما استحوذت عليها بصفقة كبيرة في شهر مارس 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat