أخبار

هوندا تسحب 23 ألف سيارة في ماليزيا بسبب مشاكل متعلقة بالأمان

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت شركة “هوندا” اليابانية لتصنيع السيارات عن سحب 23,476 سيارة من الأسواق ومن مستخدميها في ماليزيا، بعد التأكد من وجود مشاكل مرتبطة بالأمان وتحديداً في آلية تفعيل الوسائد الهوائية في السيارات الخاصة بها.

وتشمل السيارات التي سيتم سحبها العديد من طرازات السيارات التي تصدرها “هوندا”، وفي مقدمتها سيارة “Civic” وطراز “CR-V”، إضافة إلى سيارات “Stream” و”City”، وغيرها.

وقدمت الشركة في بيان رسمي اعتذارها عن القضية، وقالت إن “أمان المستخدمين يقع في مقدمة أولويات الشركة، ولذلك اتخذت هذا الإجراء الاحتياطي وستقوم باستبدال أجهزة الوسائد الهوائية في جميع السيارات التي سيتم سحبها”.

وقالت الشركة إنها ستتواصل مع جميع المستخدمين وأصحاب السيارات، وحذرت جميع مستخدمي تلك السيارات بضرورة التوجه إلى الشركة ليتم استبدال أجهزة الوسائد الهوائية لديهم، حيث بينت اختبارات أجرتها الشركة إمكانية انفجار تلك الوسائد بفعل الضغط الداخلي وهو ما قد يتسبب بإصابات أو وفيات لركاب السيارة.

وأكدت “هوندا” إنها ستعمل على استبدال الأجهزة لجميع السيارات خلال أقصر فترة ممكنة، وسيتم ذلك على دفعات وبشكل مجاني لجميع عملاء الشركة الذين تأثروا بالمشكلة، كما قالت إن المشكلة الحالية لا تشمل أي من السيارات الجديدة التي يتم بيعها حالياً في الأسواق في ماليزيا، وأن الشركة ستستمر بالحفاظ على أفضل معايير الأمان والمراقبة، بحسب ما قالته في بيانها الرسمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat