اقتصاد

الصندوق السيادي الماليزي يُقلص ديونه إلى 47 مليار رنجت

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير الشؤون الاقتصادية الماليزي عظمين علي إن الصندوق السيادي الماليزي “Khaznah Nasional” تمكن من تقليص حجم ديونه بقيمة 8 مليار رنجت، لتصل إلى 47 مليار رنجت ماليزي مقارنة بـ 55 مليار رنجت مع بداية عهد الحكومة الحالية.

وتمكن الصندوق السيادي الماليزي من تقليص حجم الديون عبر بيع العديد من الأصول التي يمتلكها، حيث قال الوزير إن هذه السياسة هي حالة طبيعية بالنسبة للصندوق السيادي للبلاد، مضيفاً إن ماليزيا تهدف الآن لتخفيض حجم الديون إلى ما يتراوح بين 35 – 40 مليار رنجت في الفترة القادمة.

وأكد وزير الشؤون الاقتصادية إن الحكومة تهدف لتحقيق أرباح من الأصول التي قامت ببيعها، وذلك لتتمكن من الاستثمار من جديد في أصول جديدة وتحقيق أرباح أكبر، وهو ما سيمكن الصندوق السيادي من تقديم توزيعات الأرباح للحكومة في مرحلة معينة.

واعتبر أن بيع الأصول ليس داعياً للقلق حول أداء الحكومة الماليزية والصندوق السيادي للبلاد، مضيفاً إن الصندوق السيادي الماليزي قام ببيع العديد من الأصول التي يمتلكها في السنوات العشرة الماضية، وهي ليست سياسة جديدة في المؤسسة، بل ستمنح الأصول التي تم بيعها قيمة أكبر في السوق، بحسب قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat