أخبار

1.99 مليون عاملاً أجنبياً مسجلاً في ماليزيا في 2019

كوالالمبور – “أسواق”

بلغ عدد العمال الأجانب المسجلين رسمياً لدى دوائر الهجرة في الحكومة الماليزية 1.99 مليون عاملاً، وذلك حتى تاريخ 31 أغسطس 2019، بحسب ما صرحت به وزارة الموارد البشرية في رد مكتوب على أحد الأسئلة التي وُجهت إليها من البرلمان الماليزي.

وقالت الوزارة إن قطاع التصنيع يمتلك أكبر عدد من العمالة الأجنبية مع وجود أكثر من 705 ألف عامل أجنبي، يليه قطاع الإعمار والبناء بأكثر من 429 ألف عامل، ومن ثم قطاع الزراعة الذي يعمل فيه أكثر من 268 ألف عاملاً أجنبياً، وقطاع السكن بأكثر من 130 ألف عامل.

من جانب آخر قالت الحكومة الماليزية إنها تهدف لجعل نسبة العمالة الأجنبية في البلاد أقل من 15% من مجمل القوة العاملة بحلول العام 2020، مضيفة إنها اتخذت العديد من الخطوات نحو تخفيض الاعتماد على العمالة الأجنبية في العديد من قطاعات الاقتصاد.

وتشمل هذه الأرقام التي صرحت عنها الحكومة الماليزية العمالة الأجنبية المسجلة بشكل رسمي ضمن دوائر الهجرة في البلاد، ولا تشمل العمالة الأجنبية غير الشرعية أو الأرقام المرتبطة بتوظيف اللاجئين في البلاد، حيث تشير العديد من التقارير إلى أن أعداد العمالة الأجنبية تزيد عن الأرقام الرسمية بشكل كبير يصل إلى عشرات الآلاف، وهو ما لا يتم أخذه في الحسبان من قبل الحكومة الماليزية في مثل هذه الإحصاءات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat