اقتصاد

ماليزيا تعلن اليوم عن ميزانيتها للعام المقبل

كوالالمبور – “أسواق”

يشهد البرلمان الماليزي في تمام الساعة 4.00 مساء اليوم الإعلان الرسمي عن ميزانية البلاد للعام القادم 2020، والتي سيكشف عنها وزير المالية الماليزي “ليم جوان إنج” أمام أعضاء البرلمان وسيتم بثها مباشرة على العديد من الشبكات التلفزيونية في البلاد.

الإعلان عن الميزانية اليوم سيكون الثاني لحكومة “تحالف الأمل” منذ انتخابها في عام 2018، حيث كانت حددت ميزانية العام 2019 بقيمة 314 مليار رنجت، فيما ينتظر الكثيرون في ماليزيا الإعلان عن الميزانية القادمة، للاطلاع على أبرز الخطط التي تُعدها حكومة البلاد للعام المقبل.

وينتظر الكثير من المواطنين في ماليزيا إعلان الحكومة عن ميزانية البلاد، خصوصاً مع المطالب المتصاعدة بضرورة إيجاد حل لارتفاع تكاليف المعيشة المستمر في ماليزيا، وتحسين الظروف المادية للكثير من الماليزيين مع الصعوبات التي يواجهها اقتصاد البلاد منذ عهد الحكومة السابقة.

وقال العديد من المحللين الاقتصاديين إن ميزانية العام 2020 ستعكس رؤية وخطط الحكومة الماليزية تجاه “رؤية الازدهار المشتركة 2030” والتي أعلنت عنها منذ أيام، وتهدف هذه الرؤية لإعادة تشكيل اقتصاد البلاد بالتزامن مع الثورة التكنولوجية التي يدعوها الكثيرون بالثورة الاقتصادية الرابعة، وتخفيف عبء الديون الذي ترزح تحته ماليزيا.

من جانب آخر فإن العديد من المؤسسات الحكومية والقطاعات تنتظر الحصول على مخصصات أكبر في ميزانية البلاد للعام القادم، ومن بينها قطاع الصحة وذلك بهدف زيادة حجم وجودة الخدمات المقدمة في المستشفيات الحكومية، وتطوير الكوادر البشرية العاملة فيها.

كذلك استبقت الحكومة الإعلان عن الميزانية بإعلانها عن برنامج مخصص لدعم الوقود عبر تقديم معونات حكومية شهرية للمواطنين، وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن ذوي الدخل المحدود، كما قررت الحكومة تثبيت سعر الوقود في ولايات شرق ماليزيا (سرواك وصباح).

الرؤية التي تقدمها الحكومة الماليزية في ميزانيتها اليوم، سيكون لها بكل تأكيد أثر كبير على رسم خارطة الطريق الاقتصادي الذي تسير فيه ماليزيا خلال العام القادم، وسترسم ملامح المرحلة القادمة التي تعتبر خطوة هامة لاستعادة العافية الاقتصادية في اقتصاد ماليزي عانى الكثير في السنوات القليلة الأخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat