اقتصاد

ماليزيا تخفض الحد الأدنى لشراء العقارات للأجانب إلى 600 ألف رنجت

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الحكومة الماليزية عن تخفيض الحد الأدنى لشراء العقارات للأجانب من 1 مليون رنجت إلى 600 ألف رنجت، وذلك ضمن مبادراتها في ميزانية العام القادم 2020 لاجتذاب المستثمرين للإقامة وإنشاء المشاريع في ماليزيا.

واعتبر وزير المالية الماليزي “ليم جوان إنج” أن هذه المبادرة سيكون لها دور كبير في تخفيض مشكلة التكدس العقاري خصوصاً في العاصمة كوالالمبور، حيث توجد آلاف العقارات المجمدة بسبب الارتفاع الكبير في أسعار العقارات.

وقال: “إن قيمة الشقق السكنية التي لم يتم بيعها تبلغ 8.3 مليار رنجت حتى الربع الثاني من العام الحالي 2019، وهو ما دفع بالحكومة لتخفيض الحد الأدنى لتملك العقارات بالنسبة للأجانب من 1 مليون إلى 600 ألف رنجت، بداية من العام القادم 2020”.

من جانب آخر قال وزير المالية إن الحكومة ستشجع المؤسسات المالية والعقارية في البلاد على إطلاق سياسة “الاستئجار للشراء” وذلك لاجتذاب أولئك الذين لا يستطيعون دفع نسبة 10% الأولى لشراء العقارات.

وستخصص تلك المؤسسات مخصصات بقيمة 10 مليار رنجت للمشروع، فيما ستقدم الحكومة مساعدة بنسبة 30% عبر مخصصات بقيمة 3 مليار رنجت، حيث ستساعد هذه العملية المواطنين الماليزيين على شراء عقارهم الأول بقيمة لا تقل عن 500 ألف رنجت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat