تكنولوجيا

تكنولوجيا الجيل الخامس ستزيد إيرادات الاتصالات الماليزية 3.8 مليار رنجت

كوالالمبور – “أسواق”

قالت دراسة أعدتها شركة سيسكو العالمية للتكنولوجيا إن طرح خدمات الجيل الخامس (5G) سيؤدي إلى زيادة الإيرادات السنوية لمشغلي الاتصالات الماليزية بما يصل إلى 3.76 مليار رنجت ماليزي (900 مليون دولار أمريكي) ابتداءً من عام 2025.

وتوقعت الدراسة التي نشرتها وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” أن يصل معدل انتشار تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) في الدول الكبرى في منطقة الآسيان إلى معدل 25 إلى 40 % بحلول عام 2025، مع توقع أن تشهد ماليزيا نسبة اختراق تصل إلى 40 %.

وقالت سيسكو في دراستها: “من المتوقع أن يتجاوز العدد الإجمالي لاشتراكات الجيل الخامس (5G) في دول آسيان 200 مليون في عام 2025”.

وأوضح ألبرت تشاي، المدير الإداري لشركة سيسكو ماليزيا، أن التزام ماليزيا بالنجاح في تطبيق الجيل الخامس (5G) يمكن أن يتحقق من خلال تخصيص ميزانية عام 2020 الأخيرة التي شملت منحة بقيمة 50 مليون رنجت ماليزي لتطوير النظام البيئي (5G) ومبلغ إضافي قدره 25 مليون رنجت ماليزي للترويج للمشروعات التجريبية للتطبيقات الرقمية للألياف البصرية والبنية التحتية (5G) .

وأضاف: “لقد تم استكمال هذا بمشروع من القطاعين العام والخاص سيشهد عرض حالات استخدام الجيل الخامس على 32 موقعًا في ست ولايات”.

وقالت شركة سيسكو إنه من المرجح أن يستثمر مشغلو الاتصالات حوالي 41.83 مليار رنجت ماليزي (10 مليارات دولار أمريكي) في البنية التحتية (5G) في المنطقة بحلول عام 2025.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat