سياحة

ماليزيا تنظم معرض “آثار الفراعنة” ضمن حملة “زوروا ماليزيا 2020”

كوالالمبور – “أسواق”

تنظم وزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية مطلع العام القادم – ضمن حملة زوروا ماليزيا 2020 – معرض “آثار الفراعنة المصريين”، والذي يستعرض كمًّا هائلا من القطع الأثرية المصرية التراثية المرتبطة بحقبة الفراعنة القدماء.

جاء ذلك في تصريح نائب وزير السياحة محمد بختيار، أدلى به لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” على هامش المؤتمر والاجتماع التنفيذي الـ 7 للرابطة الوطنية الآسيوية للمتاحف في كوالالمبور الثلاثاء.

وقال بختيار إن الحكومة الماليزية بصدد المناقشات مع نظيرتها المصرية بشأن هذا المعرض، وستقوم بجمع المبالغ الخاصة بها مع الجهات الراعية والمؤسسات لتحقيق ذلك في العام القادم.

وأوضح أن “كل معرض أثري نظم في ماليزيا استقبل عددًا كبيرًا من الزوار، وهذا يتماشى مع ترويج حملة زوروا ماليزيا 2020، ونحن لا نقتصر في جذب الزوار المحليين، بل أيضا السياح من الدول الأعضاء لرابطة جنوب شرقي آسيا (الآسيان) وهذا مما يجعل متحفنا الوطني مركزًا للتنمية الثقافية للجميع”.

وخصصت الحكومة لوزارة السياحة نحو 1.1 مليار رنجت ماليزي من ميزانية الدولة لعام 2020 للترويج لحملة “زوروا ماليزيا 2020″، حيث تستهدف الوزارة جذب 30 مليون سائح ومضاعفة الإيرادات السياحية إلى 100 مليار رنجت ماليزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat