تكنولوجيا

تطبيق إلكتروني يُمكّنك من زيارة فلسطين عبر شاشة هاتفك

أعلن مطورو تكنولوجيا فلسطينيون عن إطلاق تطبيق إلكتروني يمكن مستخدميه من التمتع بتجربة زيارة مختلف المناطق في فلسطين مثل القدس وقطاع غزة، وذلك باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي “VR” عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و”IOS”، ويحمل التطبيق اسم “فلسطين في آر” أو “Palestine VR”.

ويُوفر التطبيق للمستخدمين جولة افتراضية مميزة في العديد من مناطق الضفة الغربية مثل مدينة الخليل، ومدينة القدس، إضافة إلى جولة افتراضية في قطاع غزة، حيث تقدم تلك الجولات الافتراضية مجموعة مميزة من الصور واللقطات عالية الجودة لكل تلك المدن والمناطق مستفيدة من التقنيات الحديثة للواقع الافتراضي.

ويحتوي التطبيق المجاني مقاطع فيديو من تلك المدن بزاوية 360 درجة تتراوح مدتها ما بين 4 و 12 دقيقة. ويحصل الزائر للتطبيق الذي طوره معهد فلسطين للدبلوماسية العامة على معلومات يسردها عليه مرشد سياحي.

التطبيق الذي أُطلق يوم البارحة 30 أكتوبر، يأتي استجابة لمنع الاحتلال الاسرائيلي للنائبتين في الكونغرس الأمريكي -رشيدة طليب (ذات الأصول الفلسطينية) وإلهان عمر (صومالية الأصل)- من زيارة الأراضي الفلسطينية، ضمن حملة نظمتها النائبتان في الحزب الديمقراطي الأمريكي لمقاطعة اسرائيل بسبب انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال مبرمجو التطبيق إنه يهدف لجلب فلسطين إلى جميع من يرغبون بزيارتها ولا يستطيعون ذلك بسبب التشديد من قوات الاحتلال الاسرائيلي على جميع الناشطين والشخصيات الداعمة للقضية الفلسطينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat