السياحة العلاجية

ماليزيا تستعد لاستقبال مليوني سائح علاجي العام المقبل

كوالالمبور – “أسواق”

من المتوقع أن تجذب ماليزيا العام المقبل 2020 أكثر من مليوني سائح علاجي، وذلك في إطار الحملة الماليزية المثيرة “زوروا ماليزيا 2020“، التي تعتزم البلاد من خلالها استقطاب 30 مليون سائح.

يشار إلى أن ماليزيا حصدت 1.2 مليار رنجت من السياحة العلاجية خلال العام الماضي ويتوقع مضاعفة الرقم إلى 2.8 مليار رنجت عام 2020. كما يسجل قطاع الطب معدلات مشجعة للنمو السنوي ما بين 16و17 %، متجاوزاً معدلات النمو العالمي التي تتراوح ما بين 12و14 %.

وحسب وزير ماليزي فإن قطاع الرعاية الصحية والطب يعتزم تكثيف العمل من أجل استقبال هذ العدد من السياع العلاجيين، مشيرا إلى أن الحملة ستساعد على ترويج ضرورة الصحة بمفهومها الجسدي والمعنوي وجذب السائحين الدوليين لزيارة ماليزيا من أجل العلاج فضلاً عن الاستمتاع بجمال الطبيعة المتوفرة في المقاصد السياحية الماليزية.

واستطرد نائب وزير المالية السيد أمير الدين حمزة للصحفيين عقب تدشين الحملة في كوالالمبور قائلاً: “نتوقع وصول مليوني سائح علاجي بقيمة إيرادات نحو 2 مليار رنجت ماليزي، مما يساهم بقيمة 8 مليارات رنجت في الناتج المحلي الإجمالي”.

وأوضح أن تكلفة العلاج تعد ثاني أهم العوامل بعد الثقة الطبية بالنسبة للسائحين العلاجيين، لافتا إلى “أن تكلفة العلاج في ماليزيا منافسة جداً ومشروع إعفائها عن الضرائب يعد قيمة مضافة لهذا القطاع”.

وتأتي ماليزيا في المرتبة السادسة عالميا في عدد السياح العلاجيين الوافدين إليها، بعد أمريكا وكوريا الجنوبية وتركيا وتايلاند وألمانيا والهند، وتتعدد مشارب السياح من كافة الدول في الشرق والغرب، وتعد دول الخليج العربي الأولى عربيا من حيث عدد السياح الذين يزورون ماليزيا للسياحة الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat