تكنولوجيا

نوكيا تستهدف موانئ ماليزيا لتجربة تكنولوجيا الجيل الخامس

كوالالمبور – “أسواق”

تستهدف شركة نوكيا الموانئ الماليزية في محاولة للحصول على حصة من سوق تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) في البلاد، في الوقت الذي تستعد فيه دول جنوب شرق آسيا لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول فائقة السرعة العام المقبل.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن سيفا شانموغام، رئيس شركة نوكيا أن الشركة الفنلندية عملت مع ميناء هامبورغ الألماني العام الماضي لاختبار التكنولوجيا في إدارة إشارات المرور، ومعالجة البيانات من الهواتف المحمولة والواقع الافتراضي، وتحرص على استكمال العمل في ماليزيا.

وتأتي هذه الخطوة من نوكيا في وقت تتوقع فيه مواجهة منافسة قوية من شركة Huawei الصينية، أكبر شركة في العالم لتصنيع معدات الاتصالات، والتي وقعت بالفعل على صفقات 5G مع شركات الاتصالات في ماليزيا حيث تحارب القائمة السوداء للولايات المتحدة.

وقال شانموغام: “نوكيا تحاول أن تقيّم حالات الاستخدام في ماليزيا، أحد المجالات التي نستكشفها هو تطبيق الدروس العالمية على التطبيقات الصناعية، خاصة عمليات الموانئ”.

وتعد ماليزيا مركزًا مهمًا للشحن لكون أكثر الممرات البحرية ازدحاما في جنوب شرق آسيا – مضيق ملاكا وبحر الصين الجنوبي – تمر عبر مياهها. ويوجد في ماليزيا سبعة موانئ رئيسية تسيطر عليها الحكومة الفدرالية، وكان ميناء كلانج هو الثاني عشر ازدحاما في العالم العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat