سياحة

10 ملايين رنجت لتطوير منتجعين صحي وساحلي في بينانج

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس حكومة ولاية بينانج تشاو كون يو إن حكومته تعمل مع شركة خاصة لتطوير منتجع ساحلي وآخر صحي بقيمة 10 ملايين رنجت ماليزي في “باتو فيرينغي”، مشيرا إلى تفاؤله بأن المشروع سيحفز قطاع السياحة بالولاية ويسهم في الاقتصاد المحلي.

وأوضح رئيس الحكومة في خطابه لميزانية الدولة لعام 2020 وفق ما نشر موقع MALAY MAIL الجمعة، أن المشروع كان مبادرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن “هذا المشروع المعياري الدولي سيوفر ما بين 80 إلى 100 غرفة ومرافق للسياحة على الشاطئ”.

وأشار تشاو إلى أن بينانج حصلت على تقدير كواحدة من أفضل وجهات السفر في العالم، وواحدة من أفضل خمس وجهات للتقاعد، وواحدة من أفضل 21 وجهة شاطئية، وواحدة من 19 أرخص وجهة للسفر، كما تم اختيارها واحدة من أجمل المدن في آسيا.

وأضاف: “لذلك، ستواصل بينانج جذب المزيد من السياح إلى بلادنا من خلال حملة” تجربة بينانج عام 2020″.

وتُعرف بينانج أيضًا بأنها وجهة للسياحة البيئية، وقد سجل موقع” بينانج هيل” الرئيسي للسياحة البيئية 1.9 مليون زائر هذا العام مقارنة بـ 1.74 مليون زائر في العام الماضي.

وأعلن تشاو عن تخصيص مبلغ 15.4 مليون رنجت ماليزي لمختلف المشاريع في هضبة بينانج، وقال إن الولاية شكرت الحكومة الفيدرالية على تخصيصها 100 مليون رينجيت ماليزي لبناء نظام تلفريك جديد لشركة بينانغ هيل.

وأكد أن المشروع لا يزال يخضع لدراسات الجدوى والموافقات من قبل الجهات المعنية، ثم أعلن تشاو عن تخصيص ما مجموعه 35.8 مليون رينجيت ماليزي لقطاع السياحة لعام 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat