السياحة العلاجية

1.2 مليار رنجت لافتتاح مركز علوم الأعصاب للسياحة العلاجية في 2023

كوالالمبور – “أسواق”

من المتوقع أن يحوّل معهد العلوم العصبية (INS) ولاية “نيجري” سيمبلان” في ماليزيا إلى مركز للسياحة العلاجية وتوليد 10.7 مليار رنجت في الدخل القومي الإجمالي (GNI) عندما يبدأ عملياته في عام 2023.

وقال رئيس حكومة الولاية أمين الدين هارون خلال حفل وضع حجر الأساس للمركز، حسب ما نشر موقع NEW STRAITS TIMES، إن المركز الطبي الخاص، الذي سيتم بناؤه على قطعة أرض بمساحة 4.04 هكتار في بيداس، سيركز على توفير علاج عالي الجودة للأمراض المرتبطة بالأعصاب.

وأوضح أنه من المتوقع أن تبدأ أعمال البناء في منتصف العام المقبل وأن تكتمل بحلول نهاية عام 2022 بتكلفة 1.2 مليار رنجت ماليزي، مشيرا إلى أنه “سيوفر فرص عمل لأكثر من 1300 شخص، وخاصة الناس في “نيجري سيمبلان”.

وبيّن أمين الدين أن المركز سيعمل على تعزيز الاقتصاد الاجتماعي المحلي وسيساعد في التحول الناجح من الزراعة إلى السياحة الطبية، وأضاف: “ستستمتع المجموعة ذات الدخل المنخفض (B40) بتسهيلات تمويل التأمين بأسعار معقولة حتى يتمكنوا من الحصول على علاج عالي الجودة دون تحمل تكاليف طبية باهظة”.

وقال أمين الدين إن المعهد سيوفر نظامًا بيئيًا كاملاً للعلاجات القائمة على التصوير العصبي، بما في ذلك مكونات المركز الطبي وإعادة التأهيل والتدريب وكذلك أبحاث وتطوير علم الأعصاب، لافتا إلى أنه “سيتم تجهيزه أيضًا بمركز صحي وجناح للمعيشة بمساعدة وإقامة موظفين وفندق INS ومركز مؤتمرات ومركز تجاري”.

وأكد على أن المركز الطبي INS سيكون مجهزا بأحدث المعدات التشخيصية والجراحية، ويمكنه استيعاب 200 سرير في المبنى المؤلف من 11 طابقًا، وسيكون هناك جناح للمعيشة لتلبية احتياجات الجمهور، في حين أن فندق INS ذا الأربع نجوم الذي يتكون من 14 طابقًا سيسمح لأفراد الأسرة بالاستمتاع بإقامة مؤقتة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat