أخبار

من بينهم طلبات للجوء… 30 ألف ماليزي يخالفون قوانين الإقامة في أستراليا

كوالالمبور – “أسواق”

أظهرت آخر الإحصائيات الرسمية في ماليزيا أن حوالي 30 ألف مواطن ماليزي قاموا بمخالفة قوانين الإقامة في أستراليا والبقاء فيها بحثاً عن حياة أفضل، فيما قام بعضهم بطلب اللجوء في أستراليا، بحسب ما صرح به نائب وزير الخارجية الماليزية مرزوقي يحيى.

وأكد نائب وزير الخارجية إن أولئك الذين تقدموا بطلبات اللجوء في أستراليا تم رفض طلباتهم، مضيفاً إن المواطنين الماليزيين يشكلون النسبة الأكبر من طلبات الهجرة إلى أستراليا، مقارنة بغيرها من الدول المجاورة.

كلام نائب الوزير كان رداً على النائب في الجبهة الوطنية محمد سليم محمد شريف، الذي قال نقلاً عن المفوض الأعلى لأستراليا في ماليزيا “آندرو غوليدزينوفكسي” إن أكثر من 33 ألف مواطن ماليزي خالفوا قوانين الإقامة في أستراليا، فيما تقدم بعضهم بطلبات اللجوء للبقاء فيها.

حيث وصلت عدد طلبات الحماية واللجوء من المواطنين الماليزيين في أستراليا إلى 4,973 طلباً ما بين يوليو من العام 2018 و شهر أبريل من العام الحالي 2019.

فيما قال نائب وزير الخارجية إن الحكومة الماليزية تعمل بالتنسيق مع نظيرتها الأسترالية لمراقبة المواطنين الماليزيين الذين يتقدمون بطلبات اللجوء او الحماية في أستراليا.

كما حذر نائب الوزير المواطنين الماليزيين وخصوصاً الشباب من التعرض للخداع والانخراط في العمالة غير القانونية في أستراليا، منبهاً إلى ضرورة التأكد من الجهات التي تقدم عروض العمل لهم في أستراليا.

واعتبر أن مخالفة بعض الماليزيين لقوانين الهجرة والإقامة في دول الخارج جعلت العمل والدراسة والسفر خارج ماليزيا أصعب لمواطنيهم بسبب مخالفتهم للقوانين في تلك الدول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat